"البنك المركزي": شهادات الـ20% تستهدف مواجهة ارتفاع الأسعار

"البنك المركزي": شهادات الـ20% تستهدف مواجهة ارتفاع الأسعار
"البنك المركزي": شهادات الـ20% تستهدف مواجهة ارتفاع الأسعار

قال طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، إن أكثر من 28 مليون مواطن استفادوا من شهادات الـ 20% التي طرحتها البنوك عقب تحرير سعر الصرف في نوفمبر من عام 2016، مشيرًا إلى أن حصيلة البنوك من تلك الشهادات وصلت إلى 800 مليار جنيه.

وأضاف عامر خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم على هامش إطلاق مبادرة رواد النيل بالتعاون مع جامعة النيل، أن شهادات الـ 20% كان هدفها توفير مدخرات للمواطنين لمواجهة ارتفاع الأسعار الناتج عن قرار تحرير سعر الصرف.

وأشار إلى أن البنوك خسرت لصالح المواطنين أكثر من 350 مليار جنيه في عامين، نتيجة طرح هذه الشهادات لكن البعد الاجتماعي كان أكثر أهمية من تحقيق أرباح للبنوك، وهو مساعدة المواطنين على مواجهة أي تداعيات لارتفاع الأسعار.

ولفت إلى أن هذا الدعم الذي قدمته البنوك للمواطنين يأتي بجانب دعم الدولة على مدار العامين الماضيين من خلال الدعم في بنود الموازنة العامة فضلًا عن دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة الذي قدمه البنك المركزي بمبادرة بلغت قيمتها نحو 200 مليار جنيه لدعم أصحاب المشروعات الصغيرة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "البنك المركزي": شهادات الـ20% تستهدف مواجهة ارتفاع الأسعار برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : البوابة نيوز

السابق بومبيو يأمل في مواصلة الحوار بين واشنطن وبيونج يانج
التالى سفير كازاخستان: توقيع اتفاقية التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الأوراسي قريبا