"بتانة" تقيم حفل تأبين للكاتب فؤاد حجازي الخميس المقبل

"بتانة" تقيم حفل تأبين للكاتب فؤاد حجازي الخميس المقبل
"بتانة" تقيم حفل تأبين للكاتب فؤاد حجازي الخميس المقبل

تنظم مؤسسة بتانة الثقافية حفل تأبين للكاتب الكبير الراحل فؤاد حجازى، بمقرها بعمارة يعقوبيان، الخميس المقبل، فى السابعة مساءً، ويشارك فيه أصدقاؤه وتلاميذه ومحبوه، ويديره الشاعر شعبان يوسف المشرف العام على النشاط الثقافى فى المؤسسة، فى حضور الدكتور عاطف عبيد رئيس مجلس إدارة المؤسسة، والشاعر مصطفى عبادة المحرر العام للمؤسسة.

ولد الأديب الكبير الراحل فؤاد حجازي في منطقة الحسينية بالمنصورة في 8 ديسمبر1938م، وقدم العديد من الأعمال الروائية والقصصية، وأسر في حرب 1967.

وكان للحرب تأثير كبير على كتاباته ، فكتب عن أدب الحرب، وكتب روايته القصيرة "الأسرى يُقيمون المتاريس"، وكتب رواية عن الحروب التي خاضتها مصر في العصور الحديثة بعنوان "الرقص على طبول مصرية".

وقدم حجازي للأدب نحو 30 كتابا في الرواية والقصة القصيرة والمسرح والنقد التطبيقي والسيرة الذاتية، وأسس الراحل سلسلة "أدب الجماهير"، والتي ساعد من خلالها الأدباء الجدد في نشر أعمالهم الأدبية، وساهم في إبراز العديد من الأسماء الكبيرة في الأدب، كما انتخب في عام 2011 رئيسًا لمؤتمر أدباء مصر، وكان يعد شيخًا لأدباء مصر في الأقاليم.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "بتانة" تقيم حفل تأبين للكاتب فؤاد حجازي الخميس المقبل برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : البوابة نيوز

السابق فيديو.. سفير مصر بنيوزيلندا: صلاة الجمعة تذاع للعالم كله من مسجد كريست تشيرش
التالى مدير قطاع السجون يعلن تفاصيل الإفراج عن 70 غارمة