أخبار عاجلة

فبراير 2019.. مصر تفوز بـ"وكالة الفضاء الإفريقية" وتطلق "إيجيبت سات A"

فبراير 2019.. مصر تفوز بـ"وكالة الفضاء الإفريقية" وتطلق "إيجيبت سات A"
فبراير 2019.. مصر تفوز بـ"وكالة الفضاء الإفريقية" وتطلق "إيجيبت سات A"

وإليكم تفاصيل الخبر فبراير 2019.. مصر تفوز بـ"وكالة الفضاء الإفريقية" وتطلق "إيجيبت سات A"

يشهد يوم 21 فبراير الجاري إطلاق القمر الصناعي المصري "إيجيبت سات إيه A"، من قاعدة الإطلاق الفضائي الروسية "بايكونور"، بكازاخستان.

ويرأس الوفد الدكتور محمود حسين رئيس الهيئة القومية للاستشعار من بعد وعلوم الفضاء، والدكتور علي صادق رئيس برنامج الفضاء المصري السابق، والدكتور محمد القوصي رئيس إدارة الأقمار الفضائية بالهيئة، ووفد روسي من وكالة الفضاء الروسية "روس كوسموس"، ومؤسسة الصواريخ والأقمار الفضائية "إينرجيا"، وهي المؤسسة التي قامت بصناعة القمر الصناعي المصري.

وكانت وزارة وزارة الخارجية أعلنت، في الثامن من فبراير الجاري، فوز مصر باستضافة وكالة الفضاء الإفريقية.

ويعد نجاح مصر في الفوز باستضافة وكالة الفضاء الإفريقية ثمرة جهود تعاون بين أجهزة الدولة.

وكان المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، صرح بأن مصر نجحت في الفوز باستضافة وكالة الفضاء الإفريقية، حيث اتخذ المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي اليوم الجمعة قرارا باستضافة مصر للوكالة.

وأضاف حافظ أن اعتماد القادة الأفارقة ذلك القرار في اجتماعهم برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم 11 فبراير الجاري في إطار اجتماعات القمة الإفريقية.

وأشار حافظ إلى أن هذا القرار جاء تتويجاً للجهود التي بذلتها وزارة الخارجية والأجهزة الفنية المختصة لاسيما وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للترويج للعرض المصري، وإعداد ملف متكامل استعرض الإمكانيات الفنية المصرية، ومدى استعداد مصر لإتاحتها لخدمة الأهداف التنموية الإفريقية، وهو ما انعكس في تصدر مصر لقائمة الدول المتنافسة لاستضافة الوكالة مع كل من نيجيريا وإثيوبيا.

وأكد المتحدث باسم الخارجية على أن وزير الخارجية سامح شكري حرص في كلمته أثناء النقاش على التأكيد على أن سعادة مصر باستضافة الوكالة تنطلق من ثقة تامة في قدرة الوكالة على خدمة القارة بأسرها على صعيد تكنولوجيا الاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء لدفع جهود التنمية الوطنية والإقليمية الإفريقية وفقا لأجندة أفريقيا 2063.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر فبراير 2019.. مصر تفوز بـ"وكالة الفضاء الإفريقية" وتطلق "إيجيبت سات A" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

السابق زايد: فحص مليون مواطن في المرحلة الثالثة من "100 مليون صحة"
التالى وفاة المخرج الفرنسي "محمد عابد هوندو" عن عمر 82 عامًا