احذر من أخطاء شائعة عن تسخين السيارة.. تعرف عليها

احذر من أخطاء شائعة عن تسخين السيارة.. تعرف عليها
احذر من أخطاء شائعة عن تسخين السيارة.. تعرف عليها

احذر من أخطاء شائعة عن تسخين السيارة تعرف عليها
 
هل تحتاج السيارة وتشغيل المحرك دقيقة على الأقل قبل الانطلاق بها، أو كما يمسه البعض "التسخين" قبل القيادة ؟

الأمر يبدو اعتياديا لدى الكثيرين حتى ممن يمتلكون سيارات بـ موتور حديث، وخاصة في في فصل الشتاء الذي تتأثر فيه السيارات ومحركاتها ببرودة الجو.

الشائع ليس صحيحا في كل الأحوال، وللتعرف على أهمية تلك الخطوة من عدمها، يجب العلم أول بأن المراد من تسخين السيارة هو تسخن المكينة، لتكتمل دورة الزيت على كامل أجزاء المكينة، إذ إن المحرك قبل تشغيل السيارة يكون باردًا.

ويشير خبراء السيارات في أكثر من تقرير ودراسة إلى أن الوقت الكافي لإكمال دورة الزيت في محرك السيارة يختلف من محرك لآخر، ومن سيارة لأخرى، لكنه لا يتجاوز في معظم السيارات الحديثة عشر ثوان فقط، وفي كثير من السيارات يكون أقل من ذلك.

أي أنه في حال أردت تسخين السيارة، ما عليك سوى تشغيل المحرك وضبط إشارة الراديو للاستماع للمحطة التي تفضلها قبل الانطلاق، فلا حاجة للمكوث بضعة دقائق في انتظار التسخين.

والمحركات الإلكترونية الحديثة لا تحتاج في الغالب للإحماء، إذ أن أفضل وسيلة لتسخينها هي القيادة السلسة عند الانطلاق وعدم الإفراط في السرعة.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر احذر من أخطاء شائعة عن تسخين السيارة.. تعرف عليها برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار

السابق أمهات مصريات قهرن التحديات.. قصة واقعية من أرض لبنان
التالى ارتفاع ترتيب جامعة الإسكندرية