أخبار عاجلة

قوات سورية الديمقرطية تجلي المدنيين من "الباغوز" قبل اقتحامها

قوات سورية الديمقرطية تجلي المدنيين من "الباغوز" قبل اقتحامها
قوات سورية الديمقرطية تجلي المدنيين من "الباغوز" قبل اقتحامها

اليكم تفاصيل هذا الخبر قوات سورية الديمقرطية تجلي المدنيين من "الباغوز" قبل اقتحامها

 أعلن مصطفى بالي، مدير المركز الإعلامي لـ"قوات سورية الديمقراطية" أن القوات ستحاول مجدداً اليوم الجمعة، إجلاء أكثر من ثلاثة آلاف مدني قدر أنهم لا يزالون بداخل منطقة الباغوز التي يسيطر عليها تنظيم "داعش". وقال في تصريح لوكالة "رويترز": "إن نجحنا بإجلاء كامل المدنيين في أي لحظة سنتخذ قرار اقتحام الباغوز أو نجبر الإرهابيين على الاستسلام".

يذكر أن المرصد السوري لحقوق الانسان كان أعلن الخميس أن حوالي 400 عنصر من داعش رفضوا الخروج من الباغوز وبقوا متحصنين في آخر قلاع داعش، رافضين الخروج، ومعهم عدد من المدنيين ومن عائلاتهم. وكشف المرصد أن مئات الأشخاص المتبقين ضمن مناطق تواجد من تبقى من عناصر التنظيم، تمكنوا الخميس، من الخروج من المزارع التي يتواجد فيها من تبقى من التنظيم، بين منطقة الباغوز والضفاف الشرقية لنهر الفرات.

كما أشار إلى أن من ضمن الخارجين الذين بلغ تعدادهم نحو 500 شخص، قادة وأمراء أجانب وغربيين وجرى نقلهم بعد تفتيشهم إلى مراكز تابعة لقوات سورية الديمقراطية، فيما من المرتقب نقل من تبقى من المدنيين وعوائل عناصر التنظيم الخارجين ضمن هذه الدفعة إلى مخيمات ريف الحسكة الجنوبي الشرقي.

قد يهمك أيضاً :

"قوات سورية الديموقراطية" تكشف حصيلة المعارك في الرقة

قوات سورية الديمقرطية تتوقع تلقيها مدرعات أميركية مع بدء هجوم الرقة

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر قوات سورية الديمقرطية تجلي المدنيين من "الباغوز" قبل اقتحامها برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : العرب اليوم

السابق بعد تعافيه من الإصابة.. الشناوي يشارك في تدريبات الأهلي الجماعية
التالى ابرز اهتمامات الصحف البريطانية الصادرة الأحد