أخبار عاجلة
٢٠ أبريل بداية امتحانات آخر العام بجنوب سيناء -

مايا مرسي تلتقي بوزيرة الدولة للنوع والثقافة في أوغندا

مايا مرسي تلتقي بوزيرة الدولة للنوع والثقافة في أوغندا
مايا مرسي تلتقي بوزيرة الدولة للنوع والثقافة في أوغندا

التقت الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة، بـ "بيس موتوزو" وزيرة الدولة للنوع الاجتماعي والثقافة بأوغندا، حيث استعرضت رئيسة المجلس الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية ٢٠٣٠، التى أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية كوثيقة عمل للأعوام القادمة، كما أشارت إلى الخدمات التى تقدمها مصر فى مجال الحماية الاجتماعية.

وقد أشادت وزيرة أوغندا بالتنظيم المتميز للاجتماع الذى يليق بمكانة مصر وأفريقيا، وعبرت عن رغبتها فى التعاون والتنسيق مع وزير القوى العاملة المصرى الدكتور محمد سعفان لبحث أوضاع العمالة الأوغندية من النساء، كما أشادت بجودة المنتجات المصرية واقترحت زيارة الصادرات المصرية من أغذية وأدوية ومنتجات قطنية وغيرها إلى أوغندا.

يأتى ذلك فى إطار رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي لعام 2019، وعلى هامش فعاليات الاجتماع الإقليمى التشاورى الوزارى الإفريقى للجنة وضع المرأة فى دورتها الثالثة والستين CSW 63 " الذى عقده المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية، ومفوضية الاتحاد الإفريقى، ومكاتب الأمم المتحدة للمرأة، وذلك فى ضوء انعقاد الدورة الثالثة والستين للجنة وضع المرأة فى نيويورك خلال الفترة من 11 إلى 22 فبراير 2019.

وفى نهاية اللقاء قامت وزيرة أوغندا بدعوة الدكتورة مايا مرسى لحضور احتفالات المرأة في أوغندا والمزمع عقدها خلال الفترة المقبلة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مايا مرسي تلتقي بوزيرة الدولة للنوع والثقافة في أوغندا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : البوابة نيوز

السابق ماذا بعد التهويد؟.. خبراء يوضحون خطوات إسرائيل المقبلة في الجولان
التالى مجدي أحمد علي: تجاربي الفنية اهتمت بقضيتي المرأة والتطرف الديني