أخبار عاجلة

نائب وزير الزراعة السابق: إنشاء شركة تعاونية زراعية بمليار جنيه

نائب وزير الزراعة السابق: إنشاء شركة تعاونية زراعية بمليار جنيه
نائب وزير الزراعة السابق: إنشاء شركة تعاونية زراعية بمليار جنيه

وإليكم تفاصيل الخبر نائب وزير الزراعة السابق: إنشاء شركة تعاونية زراعية بمليار جنيه

أعلن الدكتور صفوت الحداد نائب وزير الزراعة السابق، إنشاء شركة تعاونية زراعية برأس مال مليار جنيه لخدمة الفلاح المصري، ستحمل اسم "هبتا" للاستثمار الزراعي والتعاوني والتنمية، مشيرا إلى أنه سيتم إشهار الشركة خلال شهرين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقد اليوم، بقاعة الاجتماعات الكبرى بالإدارة العامة للتعاون الزراعي بالبحيرة، برئاسة ممدوح حمادة رئيس مجلس إدارة الاتحاد التعاوني الزراعي المركزي ومركز التنمية التعاوني للتدريب، وذلك لعرض المشاكل التي تواجه التعاونيات الزراعية وأعضائها في التعامل مع البنك الزراعي والاستفادة من خدماته وصولا إلى زيادة الإنتاج الزراعي.

وأكد الحداد، أن التعاونيات الزراعية في مصر، كنز مهدر حيث يوجد لدينا 6 ملايين فلاح وهي قوة بشرية لا يستهان بها، بالإضافة إلى 6600 جمعية زراعية، وتوجد لدينا تحديات كثيرة نظرا لطبيعة الزراعة في مصر مثل أراضي الإصلاح والاستصلاح والائتمان والأراضي القديمة.

ولفت إلى أنه بعد أن قامت الدولة برفع يدها عن التسويق وأصبح لدينا سوق حر مع إلغاء الدورة الزراعية، أصبح المزارع ليس لديه وعي بزراعته وهذا يؤثر بشكل كبير حيث إنه لا توجد رؤية ولا دراسة ودائما ما يقع المزارع فريسة للسوق والتجار، ومن هنا ومن خلال الشركة التي سيتم إنشاؤها، ومن حق أي مزارع أن يكون مساهما فيها.

وأكد المهندس محمد الزواوي وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، أن البحيرة من أكبر محافظات مصر من حيث المساحة المنزرعة، معلنا أننا جميعا نسعى جاهدين لتقديم خدمة مميزه للفلاح المصري في مصر، وأصبح الآن دور التعاونيات مهم للغاية، وعلى قيادات التعاون الزراعي الاهتمام بتسويق المحاصيل الزراعية وتقديم كافة الخدمات للمزارعين خاصة توفير مستلزمات الإنتاج، ولا يقتصر دور التعاونيات وجمعيات الائتمان والإصلاح وغيرها على شيكارة الكيماوي فقط.

وقال مجدي الشراكي رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي، إننا كتعاونيين أهملنا حق الفلاح خوفا من اتخاذ القرار المناسب من خلال توفير مستلزمات إنتاج وغيرها، وخوفنا يرجع إلى الخسارة المحتملة وذلك كان له الأثر السيئ في تقديم الخدمات، ويجب أن يكون هناك مجازفة ويكون لنا دورا لأن الأموال التي لدينا هى ملك الجمعيات المحلية نتيجة مساهمة المزارعين، وعلينا أن نقف مع المزارع ويكون لنا دور في التسويق.

وقال علي عودة رئيس الجمعية العامة، إن الشركة سيكون لها دورا مهما في تسويق المحاصيل الزراعية والصناعية والتصديرية واستيراد كل ما يخص الفلاح المصري مثل التقاوى والمبيدات والمخصبات وذلك من المصدرد بالإضافة إلى الثروة الحيوانية.

وقال المحاسب إبراهيم أحمد، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي لوجه بحري، إنه يتم تمويل المشروعات بنسبة 5%، معلنا أننا على استعداد أن نمنحكم 0.5% زيادة عن أي بنك أو بريد ويكون الحساب يوما بيوم، متابعا: "وعن مشكلاتكم مع البنك أعدكم أنه في خلال أيام سترون بأنفسكم حجم التطوير الذي يتم، ونحن لدينا 660 فرع للبنك.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر نائب وزير الزراعة السابق: إنشاء شركة تعاونية زراعية بمليار جنيه برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

السابق ليون ينتقل لـ"ليفانتي" في الصيف المقبل
التالى "بيطري القاهرة": إلغاء إجازات الأطباء استعدادًا لـ شم النسيم