أخبار عاجلة
٢٠ أبريل بداية امتحانات آخر العام بجنوب سيناء -

مشاكل الصيادين المصريين في اليونان على مائدة المؤتمر الأوروبي

مشاكل الصيادين المصريين في اليونان على مائدة المؤتمر الأوروبي
مشاكل الصيادين المصريين في اليونان على مائدة المؤتمر الأوروبي

وإليكم تفاصيل الخبر مشاكل الصيادين المصريين في اليونان على مائدة المؤتمر الأوروبي

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أوصى المؤتمر الأوروبي الذي عقد في العاصمة اليونانية أثينا، لبحث المشاكل المتعلقة بالعمالة الموسمية من دول العالم الثالث داخل دول الاتحاد الأوروبي وكيفية التعامل معها، بتعزيز التواصل بين النقابات والمؤسسات المعنية في دول الاتحاد الأوروبي ونظيرتها في دول العالم الثالث لحل مشاكل العمالة الموسمية، ومعالجة التأثيرات الناتجة عن العمالة غير المدربة وتوفير التغطية التأمينية عليها، وتطبيق أنظمة الأمن والسلامة على جميع المعدات التي تستخدمها العمالة الموسمية .

وتلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، تقريرا عبر مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بأثينا، أشار فيه المستشار العمالي أشرف فؤاد إلى أن مشاكل الصيادين المصريين في اليونان عرضت على المؤتمر، وكذلك التي تتعرض لها العمالة الموسمية من دول العالم الثالث خاصة في إيطاليا وفرنسا.

وعرض رئيس اتحاد الجالية المصرية في أثينا مشاكل الصيادين المصريين وتمثلت في وجود العديد من الصيادين ليس لديهم تأمينات، فضلا عن أنهم يتقاضون أجور أقل بكثير من الأجر الذي يستحقونه .

كما طالب بإيجاد حل للمشاكل المتولدة عن السماسرة والتى يدفع ثمنها الصياد في الغالب، بالإضافة إلى أن العمالة الزراعية المصرية الكثير منهم ليس لديهم تأمينات وأجرهم متدنى ويتعرضون للابتزاز أحيانا، مشددا على ضرورة تحقيق مزيد من التعاون بين منظمات المهاجرين وبين السلطات والنقابات المعنية فيما يتعلق بالعمالة الموسمية ووضع تشريعات جديدة لمكافحة الوسطاء وتوفير برامج تدريبية للعمالة غير المدربة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مشاكل الصيادين المصريين في اليونان على مائدة المؤتمر الأوروبي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المصرى اليوم

السابق سمية الخشاب تطرح أحدث أعمالها الغنائية "بتستقوى" (فيديو)
التالى تكريم نجوم الرياضة والفن في مهرجان لصالح مصابي قطار محطة مصر