أخبار عاجلة
٢٠ أبريل بداية امتحانات آخر العام بجنوب سيناء -

«الخارجية الروسية»: شركات أمريكية وحلفاء ناتو يدرسون تسليح المعارضة بفنزويلا

«الخارجية الروسية»: شركات أمريكية وحلفاء ناتو يدرسون تسليح المعارضة بفنزويلا
«الخارجية الروسية»: شركات أمريكية وحلفاء ناتو يدرسون تسليح المعارضة بفنزويلا

وإليكم تفاصيل الخبر «الخارجية الروسية»: شركات أمريكية وحلفاء ناتو يدرسون تسليح المعارضة بفنزويلا

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن شركات تابعة للولايات المتحدة وحلفائها في الناتو تدرس مسألة إرسال شحنة كبيرة من الأسلحة إلى المعارضة في فنزويلا، حسبما ذكرت روسيا اليوم.

وقالت أمام الصحفيين، اليوم الجمعة: «توجد هناك معلومات تشير إلى أن شركات تابعة للولايات المتحدة وحلفائها في الناتو تدرس مسألة شراء دفعة كبيرة من الأسلحة والذخائر في إحدى بلدان شرق أوروبا لنقلها فيما بعد إلى القوى المعارضة في فنزويلا»

كما أشارت إلى أن الحديث يدور عن مدافع ثقيلة وقاذفات وأنظمة مدافع محمولة وذخائر للأسلحة النارية والمدفعية.

هذا وأضافت أن الولايات المتحدة تخطط لتسليم هذه الأسلحة للمعارضة في فنزويلا في بداية مارس القادم وتخطط لإشراك شركة «أنطونوف» الأوكرانية في ذلك.

وأوضحت: «من المخطط القيام بإيصال الشحنة إلى فنزويلا مطلع مارس القادم على عدة دفعات عبر أراضي دولة مجاورة وباستخدام طائرات تابعة لشركات نقل دولية.»

وتابعت: «لسوء الحظ فإن ما لا يثير الدهشة لدينا، هو وجود أثر أوكراني في هذه التطورات، وخاصة ستستخدم فيها شركة أنطونوف الأوكرانية.»

وشددت زاخاروفا على أن الاستفزازات الأمريكية في فنزويلا حال تنفيذها ستؤدي إلى التصعيد الجدي لحدة التوتر والمواجهة في العالم كله.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «الخارجية الروسية»: شركات أمريكية وحلفاء ناتو يدرسون تسليح المعارضة بفنزويلا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المصرى اليوم

السابق سمية الخشاب تطرح أحدث أعمالها الغنائية "بتستقوى" (فيديو)
التالى تكريم نجوم الرياضة والفن في مهرجان لصالح مصابي قطار محطة مصر