أخبار عاجلة
"مستقبل طب الأسنان".. مؤتمر دولي في جامعة المنيا -
"مستقبل طب الأسنان".. مؤتمر دولي في جامعة المنيا -

اليوم.. انطلاق فعاليات حملة 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي بالشرقية

اليوم.. انطلاق فعاليات حملة 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي بالشرقية
اليوم.. انطلاق فعاليات حملة 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي بالشرقية

تنطلق صباح اليوم الجمعة بمحافظة الشرقية، أول أيام فعاليات مبادرة رئيس الجمهورية "100 مليون صحة" للكشف المبكر عن فيروس سي والأمراض غير السارية بمراكز ومدن المحافظة ضمن محافظات المرحلة الثالثة والتي ستستمر حتى نهاية شهر أبريل المقبل.

ومن جانبه أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية انتهاء كل الاستعدادات اللازمة لانطلاق حملة 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية "ضغط – سكر – سمنة" والتي من المقرر انطلاق فعالياتها غدًا بعدد 341 منشأة طبية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة لإجراء المسح الطبي على 4 ملايين و259 ألفًا و931 مواطنًا، جاء ذلك خلال ترأسة لاجتماع المجلس التنفيذي بحضور لواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات ومديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.

كما وجه "غراب" رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديرية الصحة والإدارات الصحية التابعة لها وتوفير المناخ المناسب أمام الفرق الطبية المشاركة في تنفيذ الحملة والبالغ عددها 1365 فرقة منها 682 فرقة ثابتة و683 فرقة متحركة وتتكون من طبيب وممرض وفني معمل ومدخل بيانات لاستقبال المواطنين من الجنسين بداية من سن 18 عامًا لتسجيل بياناتهم وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم.

ومن جانبه أوضح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية أن المديرية قد انتهت من تجهيز وحدات الرعاية الحرجة والمستشفيات ومراكز طب الأسرة والوحدات الصحية وسيارات العيادات المتنقله التي تجوب أنحاء المحافظة لتوقيع الكشف الطبي على المواطنين مشيرًا إلى استمرار عمل الحملة على مدار اليوم من خلال فريق طبي بالفترة الطباحية من التاسعه صباحًا وحتى الساعة الثالثة عصرًا وفريق طبي للفترة المسائية من الثالثة عصرًا حتى الساعة والتاسعة مساءً للوصول إلى جميع المواطنين المستهدف إجراء المسح الطبي لهم للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية.

قدم أعضاء المجلس التنفيذي الشكر لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لدعمه الدائم والمستمر لتنفيذ المبادرات الإنسانية والنبيلة والتي تهتم بصحة المواطن للوصول لمجتمع صحي وسليم خالي من الأمراض وقادر على العمل والبناء وتحقيق التنمية المستدامة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر اليوم.. انطلاق فعاليات حملة 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي بالشرقية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : البوابة نيوز

السابق انتخابات مخيفة تضع الجزائر على طريق المجهول
التالى توقف حركة القطارات في طوخ بالقليوبية