أخبار عاجلة
أسعد 5 كيلو مترات على ظهر الكوكب في السعودية -
"وسط" الأهلي يثير حيرة مارتن لاسارتي في القمة -

الكشف عن عدد الداعشيات الأجنبيات في سجون العراق

الكشف عن عدد الداعشيات الأجنبيات في سجون العراق
الكشف عن عدد الداعشيات الأجنبيات في سجون العراق

كشفت المفوضية العليا لحقوق الإنسان العراقية، الخميس، عدد الداعشيات الأجنبيات في سجون العراق، وقالت إنهن يتجاوزن أكثر من 1500 امرأة، وبينهن فرنسيات وألمانيات.

وقال عضو المفوضية، علي البياتي، في تصريح خاص لوكالة "سبوتنيك" الروسية، إنه على الحكومة العراقية، مطالبة دول الداعشيات الأجنبيات باستلامهم، لأن بلدانهم، هي من تتحمل سبب توجههم إلى الفكر المتطرف، والانتماء لـ"داعش" سواء بإرادتهم أم غرر بهم. 

وكان البياتي، كشف أيضًا في 6 فبراير، عن إحصائية تضمنت عدد النساء والأطفال الروس، في سجون العراق.

وقال البياتي حينها إن نحو 70 امرأة، و124 طفلا من مواطني روسيا، في سجون العراق، بتهمة الانتماء إلى تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأوضح البياتي، أن ملف النساء والأطفال الأجانب من عائلات "داعش"، مهم وحساس، ولابد أن تقوم الحكومة العراقية، بإنهائه، من خلال القانون والقضاء العراقي.

وتابع "لا توجد أي مصلحة لتواجد أكثر من ألف وسبعمائة، من الأطفال والنساء الأجانب، من عائلات داعش، في العراق، وعلى الحكومة العراقية، مطالبة دولهم باستلامهم، ولكن من تثبت عليهم جرائم فبالإمكان محاكمتهم وفق القوانين العراقية مع تحمل دولهم تكاليف بقاءهم فترة الحكم".

وتقبع نساء تنظيم "داعش" الإرهابي، القادمات من الدول الغربية، في سجون داخل العراق، بعد ضلوعهن بجرائم كن شريكات أو مساهمات بها مع أزواجهن الذين انتهى مصيرهم ما بين قتيل وهارب.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الكشف عن عدد الداعشيات الأجنبيات في سجون العراق برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : البوابة نيوز

السابق ضبط مرتكبي واقعة اختطاف طفل بالجيزة بسبب خلافات مادية مع والده
التالى "العربي للشباب والبيئة" يفتتح الدورة التدريبية للتمكين بمجالات التنمية