أخبار عاجلة

تعرف على طرق علاج اضطرابات التبول

تعرف على طرق علاج اضطرابات التبول
تعرف على طرق علاج اضطرابات التبول

العودة الى الرئيسية

بلغ عن المحتوى
تعرف على طرق علاج اضطرابات التبول

قال الدكتور حسن سيد شاكر أستاذ جراحات المسالك البولية بجامعة عين شمس، إن إضطرابات التبول والمثانة العصبية وآلام الحوض المزمنة اضطرابات عصبية تصيب أعصاب المثانة وتؤدى إلى أعراض كثيرة مختلفة كالتردد على الحمام بكثرة والسلس البولي وآلام الحوض وغيرها، والعلاج يبدأ بالتشخيص الدقيق لمثل هذه الحالات .
وأضاف حسن سيد شاكر أن إضطرابات التبول وآلام الحوض تشمل السلس البولى والتبول اللاإرادى الليلى والاحتباس البولى الكامل والغير كامل وآلام الحوض المزمنة.
وأشار الدكتور حسن سيد شاكر إلى أنه يتم إستخدام جهاز دراسة ديناميكية التبول، للتشخيص الدقيق وتحديد الأسباب المختلفة لإضطرابات التبول، وهذا الجهاز الوحيد القادر على قياس وظيفة المثانة والصمام البولى وتقوم الدراسة بالتفرقة بين الأسباب المختلفة لكل من إضطرابات التبول على حدة وبذلك يتحسن جدا نتائج العلاج.
وأوضح الدكتور حسن سيد شاكر أن التنبيه الكهربائى لأعصاب الحوض يعتبر من أحدث التقنيات للعلاج الغير جراحى وغير الدوائى لإضطرابات التبول وهذا العلاج عبارة عن جلسات يتم فيها وضع أداة صغيرة على حوض المريض ترسل إشارات تنبية لأعصاب الحوض وذلك لمدة نصف ساعة على مدار شهر فى 12 جلسة .
وأكد الدكتور حسن سيد شاكر أن العلاج بالمنظار يتضمن حقن مواد لتقوية صمام التبول وذلك فى السلس البولى الإجهادى , وحقن مواد لإضعاف صمام التبول وذلك فى الاحتباس البولى العصبى , وحقن مواد بالمثانة لإضعاف الانقباضات غير الطبيعية فى حالات المثانة العصبية، كما أن العلاج بالعمليات البسيطة تشمل تركيب أنسجة صناعية أو طبيعية لرفع عنق المثانة وتصليح السقوط المهبلي أو الشرجى وهى عمليات بسيطة جدا ويخرج المريض من المستشفى فى نفس اليوم .
وأشار الدكتور حسن شاكر إلى أن العمليات المتقدمة للحالات المعقدة، عمليات ذات نجاح عالى فى الحالات التى لا يمكن علاجها بالطرق الأبسط ومنها تكبير المثانة وعمل صمام تبول وتحويل البول , كما أن زرع أجهزة التنبيه الكهربائى للأعصاب العجزية يعتبر من العلاجات المتقدمة لعلاج الحالات المستعصية من السلس البولى و الاحتباس البولى .
هذا الخبر منقول من : صدى البلد


اهم الاخبار

شارك بتعليقك

فيسبوك ()

إرسل الموضوع لأصدقاءك

كتب بواسطة soha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تعرف على طرق علاج اضطرابات التبول برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار

السابق “التنمية الصناعية” تطرح 2.6 مليون متر مربع أراضى مرفقة فى “العاشر ” و”السادات”
التالى رئيس "نقل النواب" يفجر مفاجأة بشأن جرار حادث محطة مصر