أخبار عاجلة
الصين تستعرض روبوتا لمكافحة الإرهاب -

ختام فعاليات المؤتمر الدولي الـ46 للجمعية المصرية للقلب

ختام فعاليات المؤتمر الدولي الـ46 للجمعية المصرية للقلب
ختام فعاليات المؤتمر الدولي الـ46 للجمعية المصرية للقلب

اختتمت اليوم الخميس فعاليات المؤتمر الدولي السنوي الـ46 للجمعية المصرية لأمراض القلب كارديو إيچبت.

استتعرض المؤتمر أحدث التوجيهات، ونتائج التجارب الإكلينيكية، وأحدث الإنجازات والابتكارات في علاج أمراض القلب والأوعية الدموية، وقال دكتور مجدي عبد الحميد رئيس الجمعيه المصريه للقلب، إن المؤتمر هذا العام ضم أساطير القلب في العالم بإشراف كليه طب قصر العيني ومنهم البروفيسيور ريكل شيمورا أفضل من درس القلب في العالم وأنطوني دي ماريا وكارول وارتس وبربرا كسادي رئيسه الجمعيه الأوروبية لأمراض القلب ومايكل فالنتين رئيس الجمعيه الأمريكية لأمراض القلب وتوماس لوتشر رئيس تحرير مجلة الجمعية الأوروبية لأمراض القلب. 

وأضاف تم بث ثلاثي بين مصر والسعودية وإسبانيا لعمليات قلب وغطي المؤتمر كل شيء يخص أمراض القلب وأحدث أساليب التشخيص والعلاج وهبوط عضلة القلب والقسطرة التداخلية لعلاج شرايين القلب وأضاف عبد الحميد من أهم فعاليات المؤتمر جلسة خاصة لطلاب المدارس للتوعية بخطورة التدخين وأضراره وأهمية ممارسة الرياضة. 

وأكد رئيس الجمعية أن هناك خطوره علي قلب المصرين في وجود السمنة المرتفعة والتيك اوي وعدم ممارسه الرياضة كما استعرض المؤتمر أهم الموضوعات الطبية في إطار آخر التطورات في علاج القلب بالإضافة لعرض أحدث الإنجازات التي توصل اليها والتي استهدفت تحسين حياة ملايين من المصريين المصابين. 

وقال الدكتور الدكتور حسام قنديل، رئيس قسم أمراض القلب والأوعية الدموية بجامعة القاهرة، إن هناك تحولًا ملحوظًا فى علاجات القلب واضاف ان هذا المؤتمر هو اكبر مؤتمر فى الشرق الاوسط ويضم 40خبير اجنبى من مختلف دول العالم. 

واضاف ان هناك منافسة كبيرى بين شباب الاطباء داخل المؤتمر واوضخ ان هناك جلسات ومنافسات بين الشباب الاطباء يحكمها الخبراء الاجانب لتوصيل المعلومات الى الاطباء بطريقة علمية. 

واضاف يعد المؤتمر فرصة كبيرة لتعليم ونشر أفضل الممارسات، والتقنيات العلاجية الجديدة ويأتي ذلك في إطار التعاون بين شركه استرازينكا والجمعية المصريه للقلب لرفع التوعيه بالامراض والكشف المبكر عن الأمراض والتعليم الطبي المستمر ومساعده المرضي غير القادرين علي شراء الادويه.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ختام فعاليات المؤتمر الدولي الـ46 للجمعية المصرية للقلب برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : البوابة نيوز

السابق نجل محمد عوض يكشف عن الدور الوطني لوالده في بناء السد العالي
التالى اليوم.. انتخابات التجديد النصفي بنقابة الصحفيين