أخبار عاجلة
رسميًا.. صلاح خارج قائمة الأفضل فى إنجلترا 2019 -
زهرة الغامدي تمثل المملكه في بينالي البندقية -
"كلوب" يحسم مسألة رحيل محمد صلاح -

اليوم.. 131 مشروع قرار على طاولة وزراء خارجية "التعاون الإسلامي" في أبوظبي

اليوم.. 131 مشروع قرار على طاولة وزراء خارجية "التعاون الإسلامي" في أبوظبي
اليوم.. 131 مشروع قرار على طاولة وزراء خارجية "التعاون الإسلامي" في أبوظبي

تنطلق أعمال الدورة السادسة والأربعين لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي اليوم الجمعة بالعاصمة الإماراتية أبوظبى وتستمر لمدة يومين تحت شعار "50 عامًا من التعاون الإسلامي: خارطة الطريق للازدهار والتنمية".

وقال الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين إن الأمانة العامة للمنظمة ستطرح 131 مشروع قرار للمناقشة والاعتماد تضم 62 قرارًا تتعلق بالشئون السياسية، وثمانية قرارات لقضية فلسطين والصراع العربي الإسرائيلي، وخمسة قرارات خاصة بشئون الجماعات والمجتمعات المسلمة في الدول غير الأعضاء، وسبعة قرارات للشئون الإنسانية، ومثلها للاقتصادية، وعشر قرارات لشئون العلوم والتكنولوجيا، و12 قرارًا للقضايا الثقافية والاجتماعية والأسرة، وخمس قرارات للإعلام في حين تتوزع القرارات المتبقية على الشئون القانونية والتنظيمية وبرنامج العمل العشري للمنظمة 2025 وحقوق الإنسان والمالية والإدارية وتقنية المعلومات.

وأضاف: إن من بين أبرز مشاريع القرارات السياسية الأوضاع في كل من الصومال وأفغانستان واليمن وسوريا وليبيا والسودان ومالي ومنطقة الساحل وأفريقيا الوسطى وجامو وكشمير وعدوان أرمينيا على الأراضي الأذربيجانية والحدود بين جيبوتي وإريتريا بالإضافة إلى الأوضاع في كوسوفو وقبرص وكوت ديفوار والبوسنة والهرسك ووضع أقلية الروهينجيا المسلمة.

كما تتضمن مشاريع قرارات القضايا السياسية مكافحة الإرهاب في بلدان الساحل والصحراء، ومناهضة ظاهرة الإسلاموفوبيا والقضاء على كراهية الإسلام والإساءة إليه، وتخصيص يوم للتسامح في منظمة التعاون الإسلامي، ومناهضة تشويه صورة الأديان، وإدانة تدنيس المصحف الشريف.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر اليوم.. 131 مشروع قرار على طاولة وزراء خارجية "التعاون الإسلامي" في أبوظبي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : البوابة نيوز

السابق وزير الطاقة السعودي: الرياض ستنسق مع منتجي النفط الآخرين بما يكفل إمدادات نفطية كافية
التالى أحمد رمزي: عبدالحليم حافظ كان هيموت وهو عمره 28 سنة.. فيديو