أخبار عاجلة
ملك الأردن: القدس خط أحمر والعرب سيقفون معنا -
قرعة دور ربع نهائي الكونفيدرالية (فيديو) -
أهداف المباراة الودية - العراق 1 × 0 سوريا -

محاكم الطوارئ في السودان تصدر أحكاماً بسجن 8 متظاهرين

محاكم الطوارئ في السودان تصدر أحكاماً بسجن 8 متظاهرين

متظاهرون يهربون من قنابل مسيلة للدموع خلال احتجاجات في الخرطوم الأحد الماضي (ا.ف.ب)

الخرطوم: «الشرق الأوسط أونلاين»

أصدرت محاكم طوارئ في السودان يوم أمس (الخميس)، أحكاماً بالسجن لفترات تراوحت بين ستّة أشهر وخمس سنوات بحقّ ثمانية أشخاص لمشاركتهم في تظاهرات محظورة بموجب حالة الطوارئ التي أعلنها الرئيس عمر البشير.
وقالت وكالة الأنباء السودانية الرسمية (سونا): "قضت محكمة الطوارئ بالسجن خمس سنوات لأربعة متهمين بعد إدانتهم بمخالفة أمر الطوارئ رقم 2 والحكم على ثلاثة متهمين بالسجن ثلاث سنوات كما أصدرت حكمها بالسجن ستة أشهر على متهم بمنطقة بحري".
وهذه الأحكام التي أصدرتها ثلاث محاكم طوارئ مختلفة في مدن الخرطوم والخرطوم بحري وأمّ درمان هي الأولى من نوعها منذ شكّلت الثلاثاء محاكم طوارئ في السودان لمحاكمة المتّهمين بانتهاك حالة الطوارئ.
من جهته قال "تحالف المحامين الديموقراطيين" في بيان: "مثُل اليوم أمام محكمة الطوارئ في أم درمان 400 مواطن بتهمة المشاركة في الاحتجاجات، كما مثُل 400 أمام محاكم طوارئ بالخرطوم و70 أمام محاكم طوارئ بحري وأعداد كبيرة منهم تمّت تبرئتهم، وعشرات المتّهمين صدرت ضدهم أحكام بدفع غرامات مالية والبعض بالسجن لفترات تتراوح ما بين أسبوعين إلى شهر".
وكان البشير فرض في 22 فبراير (شباط) حالة الطوارئ لمدة عام في كل أنحاء البلاد، وأصدر سلسلة قرارات بينها حظر أي تظاهرة غير مرخصة.

السودان أخبار السودان

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر محاكم الطوارئ في السودان تصدر أحكاماً بسجن 8 متظاهرين برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الشرق الأوسط

السابق محافظ الدقهلية: إنشاء مترو المنصورة يستغرق 12 عاما
التالى رئيس "نقل النواب" يفجر مفاجأة بشأن جرار حادث محطة مصر