أخبار عاجلة
ظواهر فلكية مدهشة نشهدها اليوم.. ما هي؟ -
ظواهر فلكية مدهشة نشهدها اليوم.. ما هي؟ -

عادات بتفتت عظامك وتهددك بالهشاشة...بلاش منها

العظام تحمي أعضاء الجسم وتخزن الكالسيوم وتوفر البنية السليمة، وقد يصيبك خلل فى عظامك إذا ما كنت تهمل العناية بصحتها، وتقوم بممارسة الكثير من العادات غير الصحية، فوفقا لتقرير نشره موقع self  فإن إهمال صحة العظام قد يزيد من خطر إصابتك بالكسور والهشاشة، وفقدان العظام مبكرا.
christian-dogma.comعظام 2
 
ومن أبرز العادات الضارة بالعظام التدخين، فهو يعزز من هشاشة العظام ويعجل بالإصابة بها، فضلا عن أن كميات الكالسيوم المنخفضة فى نظامك الغذائى  تساهم فى تقليل كثافة العظام والإصابة بالكسور، والكحوليات والخمور أيضا من أهم مسببات مشكلات العظام، وتعرقل امتصاص الجسم للكالسيوم.
christian-dogma.comالعظام 1
 
ومن العوامل المؤثرة أيضا على صحة العظام  شددة النحافة، فكلما كانت كتلة جسمك أقل تصبح عظامك غير قادرة على مواءمة تقدمك فى العمر، كما أن هرمونات الجسم المختلة قد تؤثر بشكل كبير على صحة العظام، لذا عليك أن تهتم بضبط هرموناتك وملاحظتها بين الحين والآخر.
 
وأوضح التقرير أنه من الأشياء التى تؤثر سلبيا على العظام أيضا هو  الاستخدام الطويل للأدوية الكورتيكوستيرويدية ، وأدوية المثبطات لعلاج سرطان الثدي علي سبيل المثال ، فضلا عن بعض الأدوية المضادة للنوبات، لذا عليك بالاهتمام بنظام غذائي يتضمن أطعمة غنية بالكالسيوم والاهتمام بفيتامين د.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر عادات بتفتت عظامك وتهددك بالهشاشة...بلاش منها برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار

السابق أصله فلسطيني.. حارس منتخب نيوزيلندا قتل بهجوم المسجدين…
التالى الثلاثاء.. محمد النني ينضم لمعسكر الفراعنة