أخبار عاجلة

«الوحدة والعزلة والخيال» في معرض فني جديد

«الوحدة والعزلة والخيال» في معرض فني جديد
«الوحدة والعزلة والخيال» في معرض فني جديد

وإليكم تفاصيل الخبر «الوحدة والعزلة والخيال» في معرض فني جديد

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تحتضن قاعة سفرخان حاليا المعرض الثالث للفنان أشرف زمزمى والذى جاء تحت عنوان «الوحدة» والذى يستمر حتى 13 مارس الجارى،

لقد اكتشفت شيرويت شافعى مؤسسة الجاليرى الموهبة الفريدة لهذا الفنان وكانت وراء أول ظهور له كفنان منذ 20 عاما تقريبا، وقد كانت شيرويت شافعى منذ ذلك الحين من بين المؤيدين والموجهين المقربين والأكثر تأثيرا له. تخرج زمزمى فى أكاديمية الفنون الجميلة فى المنيا، حيث نالت أعماله أيضا اعترافاً دولياً بنقائها المنعش وطبيعتها الفنية البريئة اللافتة للنظر وبعد أن أخذ الفنان راحة طويلة من مساعيه الفنية، يقدم لنا زمزمى هذه المجموعة القوية التى أعادت الصحوة لساحته الفنية، حتى يمكن القول إنها بعض من أفضل ما عمل فى حياته المهنية، وهى مما لا شك فى فئة منفردة فى الفن المصرى المعاصر. تعتبر هذه المجموعة نقلة واضحة من البورتريه التجريدى إلى مرافقات تكميلية جديدة أكثر توسعية.

ونرى أن الأعمال الأخيرة للفنان مشبعة بجودة جمالية مثقفة عالية تذكرنا بعظماء المدرسة التعبيرية. أسلوب الفنان الأصلى التعبيرى هو ما يجعل عمله مميزاً، وهو فى المقام الأول ناتج عن تأمل عميق والارتقاء الذى لا يمكن أن يتحقق إلا فى العزلة الحقيقية للعقل والجسم. هذا الأسلوب للتكوين المكتشف حديثاً هو أيضا بشكل نهائى الفن بروت أو «الفن الخارجى» وهى المدرسة التى ينطبق عليها طريقة عمله. من خلال الخلفية والشخصيات الانفعالية و(التى تمثل الفنان نفسه وأفراد الأسرة الأقرب إليه)، والاختيار للألوان المتفجرة الجريئة، التى تعبر عن انفراد الحالة الخيالية الخلابة للفنان والتى أحياناً تعبر عن اضطرابات داخلية وتكون التعبيرية المعاصرة لزمزمى فى المساحات الواسعة جريئة وتجريبية فى أسلوب التكوين والفكر، حيث نشعر بإحساس الحلم.

الأعمال فى هذه المجموعة هى وجبة نادرة للعيون تمثل عياراً غير مسبوق من الفن المعاصر كما ينقل زمزمى للمشاهد إحساس التجارب والمحن والعلاقات الأسرية وفضائل ورذائل العزلة والتأمل الذاتى الصادق،عند التحديق فى هذه اللوحات المترامية الأبعاد، بمزيج من الألوان المكثفة، والعاطفة العميقة يحقق زمزمى هذا بقدر عال من الثقة والشجاعة فى التنفيذ مع حماسته الفنية المميزة المنعشة، وذلك باستخدام بالتة أغمق لتحقيق شعور واضح سوداوى ومرة أخرى بالتة أكثر إشراقاً. ما ينجزه زمزمى فى هذا المعرض هو إنجاز ذاتى مؤكد للتجارب الجريئة التى ترتكز على تجربة الوحدة والعزلة من الناحية الإيجابية والسلبية، والأهم من ذلك هو الاحتفال واليقين بأن الجمال الخفى فى كثير من الأحيان هو أن تكون مختلفا أو منبوذا.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «الوحدة والعزلة والخيال» في معرض فني جديد برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المصرى اليوم

السابق بالفيديو.. "الإسكان": الانتهاء من تنفيذ 70 ألف وحدة جديدة بنهاية 2019
التالى رئيس "نقل النواب" يفجر مفاجأة بشأن جرار حادث محطة مصر