أخبار عاجلة
New Zealand orders top-level inquiry into mosque massacres -
اليوم.. محاكمة موظف بشركة غاز بتهمة الاختلاس -
صحيفة بريطانية: الوقت انتهى تيريزا -

وزير التعليم العالي يعتمد نتيجة برنامج "نيوتن - مشرفة" لعام 2018/2019

وزير التعليم العالي يعتمد نتيجة برنامج "نيوتن - مشرفة" لعام 2018/2019
وزير التعليم العالي يعتمد نتيجة برنامج "نيوتن - مشرفة" لعام 2018/2019

اعتمد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نتيجة المتقدمين لبعثات برنامج نيوتن مشرفة للعام 2018/2019، والتي بلغت 30 بعثة (19 بعثة خارجية للحصول على الدكتوراه، و11 بعثة إشراف مشترك)؛ بهدف دعم التعاون البحثى فى جميع قطاعات البحث العلمى والابتكار المصرية والبريطانية.

يذكر أن الإدارة المركزية للبعثات بالتعاون مع المركز الثقافي البريطاني والسفارة البريطانية في مصر قد أعلنت عن فتح باب التقدم خلال الفترة من 17/6/2018 حتى 9/8/2018 لبرنامج البعثات الممول من خلال اتفاقية " نيوتن ـ مشرفة " بين حكومتى المملكة المتحدة وجمهورية مصر العربية بالنظام التنافسي، وقامت الوزارة ممثلة فى الإدارة المركزية للبعثات التابعة لقطاع الشئون الثقافية والبعثات بمراجعة استمارات المتقدمين، وفحص المستندات للتأكد من مطابقتها لشروط التقدم، كما تأكد الجانب البريطانى من توافق اختيار المرشحين مع أولويات صندوق نيوتن مشرفة.

وفى إطار عملية التقييم شاركت الإدارة المركزية للبعثات فى حضور اللجان العلمية للسادة المحكمين لتقييم الأبحاث العلمية، والتى تجرى بمشاركة عدد من الخبراء والعلماء المتخصصين فى مجالات برنامج نيوتن مشرفة.

كما شارك قطاع الشئون الثقافية والبعثات وممثلين عن الجانب البريطانى وأحد المحكمين فى تخصصات البرنامج فى مقابلات المرشحين، لاختيار المرشحين الناجحين والذين بلغ عددهم (30) مرشحًا موزعين على النحو التالى: (19 بعثة كاملة للحصول على الدكتوراه، و11 بعثة إشراف مشترك).

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر وزير التعليم العالي يعتمد نتيجة برنامج "نيوتن - مشرفة" لعام 2018/2019 برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : البوابة نيوز

السابق اليوم.. "أفريقية النواب" تستقبل سفير إثيوبيا بالقاهرة
التالى رئيس "نقل النواب" يفجر مفاجأة بشأن جرار حادث محطة مصر