أخبار عاجلة
الطراونة يرفع جلسة الملكية ليوم الثلاثاء -
مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة -
السعودية تندد بقرار ترامب بشأن الجولان -

الكويت تسلم ألف مأوى متكامل لصالح لاجئي الروهينغيا في بنغلاديش

الكويت تسلم ألف مأوى متكامل لصالح لاجئي الروهينغيا في بنغلاديش
الكويت تسلم ألف مأوى متكامل لصالح لاجئي الروهينغيا في بنغلاديش

وإليكم تفاصيل الخبر الكويت تسلم ألف مأوى متكامل لصالح لاجئي الروهينغيا في بنغلاديش

كونا - سلمت الكويت ألف مأوى متكامل ومجهز لصالح لاجئي الروهينغيا بمنطقة (كوكس بازار) ببنغلاديش في خطوة إنسانية تهدف إلى مساعدتهم وتخفيف وطأة المعاناة عن كاهلهم.

وقال رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير، اليوم الجمعة، على هامش التسليم بحضور سفير الكويت لدى بنغلاديش عادل حيات والامين العام للهلال الاحمر القطري علي الحمادي ان هذا المشروع الانساني اقيم بالتعاون مع جمعية الهلال الاحمر القطري.

واشاد الدكتور الساير بالتعاون والتنسيق المستمرين بين جمعيتي الهلال الاحمر الكويتي والقطري مشيرا إلى أنه ساهم في توحيد الجهود المشتركة وتعزيز العمل الاغاثي في مختلف الدول.

وأكد ان هذا المشروع سيخدم نحو الف عائلة محتاجة من المهجرين من الروهينغيا لاسيما أن بينهم ارامل واطفالا وذوي احتياجات خاصة لافتا الى انه تم توفير المستلزمات الاساسية الكاملة للسكن. واشار الى ان اللاجئين من الروهينغيا يعانون اوضاعا مأساوية وانهم في أمس الحاجة للمساعدات بمختلف اشكالها معربا عن امله ان تسهم هذه المساعدات في تخفيف معاناتهم.

واكد الساير ان الجهود الكويتية المتنوعة تأتي في اطار التوجيهات السامية لحضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه (قائد العمل الإنساني) بشأن مد يد العون للمحتاجين لتخفيف معاناتهم في كل مكان.

وشدد على ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي سارعت الى تقديم المساعدات الانسانية الاساسية الى مسلمي الروهينغيا في بنغلاديش بتوجيهات واهتمام القيادة السياسية مؤكدا استمرارها في تقديم المساعدات للاجئي الروهينغيا. وحضر خلال تسلم المساكن وفد جمعية الهلال الاحمر الكويتي الذي ضم كلا من مدير ادارة المتطوعين في الجمعية الدكتور مساعد العنزي واعضاء الجمعية شملان فخرو وعايشة الخالدي واقبال الجيران وعبدالله المشوط.

وتشير تقديرات إلى ان ما يزيد على 745 ألفا من لاجئي الروهينغيا فروا إلى (كوكس بازار) منذ اندلاع أعمال العنف بولاية (راخين) في ميانمار في أغسطس 2017.

ويعيش ما يقرب من مليون شخص الآن في مخيم ضخم مكتظ للغاية في (كوكس بازار) ويعتمدون بشكل كامل على المساعدات الإنسانية دون أن يتمتعوا بحرية التنقل أو أي فرصة لكسب الرزق.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الكويت تسلم ألف مأوى متكامل لصالح لاجئي الروهينغيا في بنغلاديش برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن الكويتية

السابق ماستر كارد: 97% من المعاملات المالية تتم عن طريق الكاش .. فيديو
التالى رئيس "نقل النواب" يفجر مفاجأة بشأن جرار حادث محطة مصر