أخبار عاجلة

اليابان تخصص 13 مليون دولار لدعم النازحين واللاجئين بسوريا ولبنان

اليابان تخصص 13 مليون دولار لدعم النازحين واللاجئين بسوريا ولبنان
اليابان تخصص 13 مليون دولار لدعم النازحين واللاجئين بسوريا ولبنان

وإليكم تفاصيل الخبر اليابان تخصص 13 مليون دولار لدعم النازحين واللاجئين بسوريا ولبنان

كونا - أعلنت الخارجية اليابانية اليوم الجمعة ان طوكيو قررت تخصيص منحة طارئة بقيمة 13 مليون دولار لدعم النازحين واللاجئين في سوريا ولبنان.

وقالت الخارجية اليابانية في بيان صحفي إن المساعدات تهدف إلى توفير المساعدات الإنسانية في مجالات الصحة والصرف الصحي والنظافة وتوفير المأوى فضلا عن الاحتياجات الأساسية عبر خمس منظمات دولية بينها وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وأشارت إلى أنه سيتم انفاق 9ر4 مليون دولار من التبرع المالي الجديد في اطار جهود معالجة الأزمة الإنسانية داخل سوريا.

وأضافت "هذه المساعدات الموجهة للنازحين المتضررين من الوضع الذي يتدهور سريعا في شمال شرق سوريا بسبب العمليات ضد ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) تهدف إلى تحسين بيئة المياه والصرف الصحي لحوالي 37500 شخص بجانب تقديم دعم منقذ للحياة لنحو 19000 شخص بالإضافة إلى خدمات طبية طارئة لنحو 16400 شخص في مخيمات مختلفة".

وأشار إلى أن اليابان ستوفر المواد الضرورية لإنقاذ الحياة وخدمات الحماية لنحو 6700 لاجئ فلسطيني بالقرب من دمشق لتحسين ظروفهم المعيشية.

كما لفت إلى انه يتم توجيه 1ر8 مليون دولار إلى لبنان بهدف تحسين ظروف المعيشة لحوالي 40 ألف لاجئ سوري مشيرة إلى ان المساعدات ستسمح ايضا لحوالي 280 الف لاجئ فلسطيني بالوصول الى الخدمات الصحية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر اليابان تخصص 13 مليون دولار لدعم النازحين واللاجئين بسوريا ولبنان برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن الكويتية

السابق هالة فؤاد.. عندما حاول أحمد زكي الانتحار مرتين بسببها
التالى ردا على قرار ترامب.. نسرين طافش تغني يا الجولان يا اللي ما تهون علينا.. فيديو