أخبار عاجلة
مصر مقرا رئيسيا للاتحاد الليبرالي العربي -
فتاة أزهرية تهرب وتدعي اختطافها -

شاهد اليوم.. محمد منير في "فاميلي بارك" بالقاهرة الجديدة

شاهد اليوم.. محمد منير في "فاميلي بارك" بالقاهرة الجديدة
شاهد اليوم.. محمد منير في "فاميلي بارك" بالقاهرة الجديدة

ترصد "البوابة نيوز"، أبرز الفعاليات والأحداث الفنية على مدار اليوم الجمعة 1 مارس 2019.

يستعد "الكينج" محمد منير، لإحياء حفلا ضخما، يحييه مساء اليوم بـ "فاميلي بارك" في القاهرة الجديدة، حيث تتم التجهيزات للحفل بشكل سريع، لهذا اللقاء الذي ينتظره جمهوره بعد غياب طويل استمر منذ مارس الماضي عندما أحيا منير حفله الأخيرة على ساحة معبد الكرنك في حفل ختام احتفالية الأقصر "عاصمة الثقافة العربية"، حيث سيقدم لجمهوره خلال هذا الحفل العديد من المفاجآت.

ويشهد المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية٬ في الثامنة مساء اليوم٬ عرض بالية "لابايادير" للمؤلف النمساوى الروسى لودفيج مينكوس وقصة سيرجى هوديكوف وتصميم رقصات ماريوس بيتيبا - فالانتين بارتيس من إخراج أرمينيا كامل وبمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو ناير ناجي.

تدور قصة البالية فى الهند حول المحارب "سولر" الذي يخرج مع فرسانه للصيد بجوار قصر محبوبته راقصة المعبد "نيكيا" ويطلب من مساعده المخلص الدرويش "ماجفيدا" إبلاغها برغبته فى لقائها وفى هذه الأثناء تشارك المحبوبة فى رقصات الاحتفال بعيد النار ويفصح كبير الكهنة عن رغبته فى الزواج منها ويعدها بكنوز الهند لكنها ترفض الإغراءات وتقابل حبيبها سولر ويشاهدهما كبير الكهنة فيسرع للانتقام وإبلاغ الملك الذى كان يخطط لزواج ابنته جامزيتى من المحارب فيقرر قتل العاشقة ليحافظ على خطيب ابنته الجميلة ويقع الحبيب فى الصراع بين عهده لـ"نيكيا" وانبهاره بجمال جامزيتي التى تتم خطبتها فعليًا لـ "سولر" وتعود الفتاة لتلعب دورها الطبيعي كراقصة المعبد وتتعرض للدغة ثعبان قاتلة وترفض دواء الكاهن مفضلة الموت فيلجأ العاشق الحزين إلى المخدر ليغيب في عالم الأحلام آملًا لقاء حبيبته الحاضرة الغائبة.

كما يستضيف مسرح نجيب الريحاني، في تمام الثامنة مساءً، العرض المسرحي "جريمة في المعادي"، والتي يخرجها ويشرف عليها الفنان أشرف عبدالباقي.

مدة العرض المسرحي تمتد إلى ساعتين متواصلتين بينهما فاصل واحد بديكور واحد لا يتغير، ويتم تقديمها في الساعة الـ8 مساء، ويقدمه عدد من النجوم الشباب، والعرض الثاني يكون بمجموعة أخرى من الممثلين من الفرقة المسرحية في اليوم التالي وبنفس المسرحية.

مسرحية "جريمة في المعادي" هي تجربة جديدة ومختلفة، يقدمها مجموعة وجوه شابة دون أن يشارك بها أشرف عبدالباقي بالتمثيل، فهو مؤلف ومخرج ومنتج ومدرب الفرقة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر شاهد اليوم.. محمد منير في "فاميلي بارك" بالقاهرة الجديدة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : البوابة نيوز

السابق ورش فنية وعرض عرائس بثقافة مطروح
التالى تأجيل الانتخابات الرئاسية في أفغانستان