أخبار عاجلة

بالصور.. نماذج لإخطار المواطنين غير المستحقين للدعم بالمرحلة الثانية

بالصور.. نماذج لإخطار المواطنين غير المستحقين للدعم بالمرحلة الثانية
بالصور.. نماذج لإخطار المواطنين غير المستحقين للدعم بالمرحلة الثانية

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في إرسال رسائل  للفئات المستهدف استبعادها من منظومة الدعم، عبر كبون صرف الخبز، وذلك وفقا لمحددات الاستبعاد التي أقرتها لجنة العدالة الاجتماعية خلال المرحلة الثانية من استهداف المستحقين للدعم، والتي تبدأ في شهر مارس الجاري.

رصدت "الهلال اليوم" نموذجا على استبعاد صاحب البطاقة من منظومة الدعم بسبب وجود أحد أبناء المستفيد في مدارس ذات مصروفات عالية بقيمة 30 ألف جنيه فأكثر، واستهلاك كهرباء بأكثر من 800 كيلو وات، على أن يتم التوقف عن الصرف بدءا من شهر إبريل المقبل.

وتستهدف المرحلة الثانية ثلاثة معايير وهي استهلاك الكهرباء تتعدى 650 كيلو وات، وفاتورة المحمول تتعدى 800 جنيه، والسيارات الفارهة، والوظائف العليا برتبة وزير ووكيل وزارة، مستثنى منها أصحاب المعاشات.

وتعطي الوزارة الحق لفئات المستهدفة تقديم تظلم عبر الموقع الإلكتروني "دعم مصر"، مهلة لمدة ١٥ يوماً للتظلم عبر الموقع الإلكتروني ، وسوف يتم بعد ذلك مراجعة كافة البيانات خلال ١٥ يوم الأخرى وحسم مدي قبول تظلمه أو رفضه من الدعم أول الشهر التالي.

فخلال يناير الماضي تمت المرحلة الأولى، حيث قامت الوزارة بحذف المواطنين وفقًا لعدة معايير وهم من يستهلك كهرباء أكثر من 1000 كيلو وات أي يقوم بدفع 1500 جنيه في الشهر، ومن يلحق أطفاله بمدارس أجنبية بمصاريف 30 ألف جنيه لطفل الواحد، ومن يمتلك سيارة فارهة موديل بعد 2014،  وحيازة أرض زراعية 10 أفدنة، حسبما أوضح وزير التموين.

يذكر أن في الأول من فبراير الجاري أعلنت الرقابة الإدارية عن حذف بطاقات تموين نتج عنه توفير للدولة نحو 2.4 مليار جنيه قيمة ما تم ترشيده من برامج الدعم النقدي، و 410.7 مليون جنيه قيمة ما تم ترشيده من المقررات التموينية المدعمة بإجمالي حوالي 2.81 مليار جنيه وفر مادي محقق للدولة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بالصور.. نماذج لإخطار المواطنين غير المستحقين للدعم بالمرحلة الثانية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الهلال اليوم

السابق "موندو ديبورتيفو": جريزمان على رأس قائمة برشلونة في الميركاتو الصيفي
التالى جدول منافسات الأولمبياد الخاص المصري في أبوظبي اليوم