إحالة 10 موظفين من شركة مياه الإسكندرية إلى النيابة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أمرت النيابة الإدارية بإحالة 10 موظفين بشركة مياه الشرب بالإسكندرية للمحاكمة التأديبية العاجلة، وذلك على خلفية تقاعسهم عن أداء مهامهم.

 مياه الشرب بالإسكندرية

ومن جانبه؛ قال المهندس أحمد جابر، رئيس شركة  مياه الشرب بالإسكندرية، فى تصريحات خاصة لـ«بوابة المواطن» الإخبارية إن قائمة المتهمين ضمت 10 عاملين بالشؤون القانونية بالشركة، وفى مقدمتهم رئيس الشؤون القانونية. 

يشار إلى انه قرر المحامي العام لنيابات شرق الكلية بالإسكندرية المستشار محمود الغايش، استدعاء مسئولي شركة  مياه الشرب بالإسكندرية، وإدارة شرق التعليمية؛ لسماع أقوالهم في واقعة إصابة 17 طالبًا باختناق حاد و31 باختناقات محدودة بمجمع مدارس السيوف بعد تسرب غاز الكلور من محطة مياه الشرب الكائنة بجوار المجمع.

واستمعت النيابة العامة إلى شهادات المعلمين والطلاب المصابين الذين أكدوا أنهم فوجئوا برائحة كريهة تنبعث داخل الفصول، وعلى الفور أخبرهم المعلمون بضرورة مغادرة المدرسة، وأضافوا أن بعض الطالبات أصبن بنوبة سعال ثم غادرن المدرسة، وأثناء خروجهن شاهدن سيارات الإسعاف تنقل الطلاب المصابين.

وانتقل فريق من النيابة العامة إلى  مياه الشرب بالإسكندرية لإجراء المعاينة اللازمة والوقوف على الأسباب التي أدت إلى تسرب غاز الكلور وسؤال العاملين بالشركة.

وكان تسبب كسر ماسورة غاز الكلور بمحطة مياه شرب السيوف الرئيسية فى الاسكندرية، في إصابة 48 حالة بمجمع السيوف التعليمى المجاور للمحطة باختناقات شديدة وإعياء وهذيان؛ نُقل على اثرها الى مستشفى جمال عبد الناصر للتأمين الصحي والطلبة بسبورتنج لتلقى الاسعافات الأولية.

وكانت أعلنت شركة مياه الشرب بالإسكندرية، برئاسة المهندس أحمد جابر، حدوث شرخ مفاجئ فى إحدى الخطوط الناقلة لغاز الكلور لأجهزة الحقن المغذية لمراحل إنتاج المياه لمحطة السيوف.

وأكدت شركة مياه الشرب بالإسكندرية، فى بيان صادر لها، إنه جرى السيطرة على الكسر خلال دقيقة واحدة، وتشغيل وحدة معالجة التسريب أتوماتيكيا، لافتة إلى وجود انبعاث بسيط لرائحة الكلور إلى مجمع مدارس السيوف نظرا لقرب المجمع من أسوار المحطة، مما أدى إلى تخوف مسؤولي المدارس.

وزار الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، مصابي اختناق مجمع مدارس السيوف المتواجدين بمستشفي جمال عبد الناصر الجامعى، واللاتي تأثرن بواقعة تسرب غاز الكلور من محطة الشرب الرئيسية بالسيووف الواقعة بجوار مجمع السيوف التعليمى.

وأكد الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، بأنه بمجرد الابلاغ عن وقوع الحادث تم رفع درجة الاستعداد القصوى، وتوجهت جميع أجهزة المحافظة المعنية من الصحة والأسعاف والتربية والتعليم وشركة مياه الشرب إل مكان الحادث للتعامل مع الوضع علي أرض الواقع، مشيرا إلى أن عدد المصابين بلغ 11مصاب، وتم خروج 4 حالات من المستشفى، وباقي 7 مصابين حالاتهم مستقرة منهم 4 حالات تم حجزهم بالعناية المركزة نظرا للتاريخ المرضي لهم وللتأكد من عدم حدوث أي مضاعفات.

واستفسر الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، من جميع الطلاب المتواجدين بالمستشفى عن وجود أي احتياجات لهن، مشددا على جميع المسئولين والفريق الطبي المتابع لحالات المصابين بضرورة التواجد على مدار الساعة لحين امتثالهن للشفاء وخروجهم من المستشفى بعد تلقيهم العلاج اللازم.

وأوضح الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، أنه تم عقد الاجتماع العاجل مع مسئولي شركة  مياه الشرب بالإسكندرية، وتم التشديد علي الشركة بعدم تكرار ما حدث في المستقبل، والتنبيه عليهم بإتخاذ كافة التدبير اللازمة ومراعاة أقصي طرق الوقاية والأمن حفاظا علي سلامة المواطنين.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر إحالة 10 موظفين من شركة مياه الإسكندرية إلى النيابة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المواطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق