أخبار عاجلة
"التانغو" يسقط في فخ الخسارة أمام فنزويلا -

«حرب المخدرات»: 40 سائق مدارس أمام نيابات 6 محافظات فى «التعاطى»

«حرب المخدرات»: 40 سائق مدارس أمام نيابات 6 محافظات فى «التعاطى»
«حرب المخدرات»: 40 سائق مدارس أمام نيابات 6 محافظات فى «التعاطى»

وإليكم تفاصيل الخبر «حرب المخدرات»: 40 سائق مدارس أمام نيابات 6 محافظات فى «التعاطى»

أعلنت غادة والى، وزيرة التضامن، رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، خضوع 1900 من سائقى الحافلات المدرسية لكشف مخدرات خلال الفصل الدراسى الحالى حتى الآن، من خلال لجنة الكشف المبكر بـ6 محافظات، هى: «القاهرة، الجيزة، الشرقية، الغربية، الدقهلية، المنيا»، حيث تبين تعاطى 40 سائقاً منهم، وتنوعت الحالات بين 26 حالة إدمان للحشيش، و11 «ترامادول» و3 «مورفين»، لافتة إلى أنه تم تحرير المحاضر اللازمة ضدهم، وأُحيلوا للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

 وزارة التضامن: نكشف على السائقين جنائياً

 وأوضحت «والى» أنه سيتم أيضاً الكشف على السائقين جنائياً مع أقسام الشرطة، بعد اكتشاف أن بعض السائقين الذين يعملون فى المدارس عليهم أحكام فى قضايا نصب وسرقة بالإكراه. وقال عمرو عثمان، مدير الصندوق، إنه سيجرى الكشف على سائقى حافلات نقل طلاب الجامعات والمعاهد العليا الخاصة، الذين ينقلون طلاب المدارس الحكومية، مع استمرار تكثيف الحملات على سائقى المدارس الخاصة بالمحافظات المختلفة، ويتم إخطار وزارة التعليم بنتائج العينات لاتخاذ إجراءات الفصل لمن يثبت تعاطيه مع تحرير محاضر وإحالتها إلى النيابة.

وأضاف «عثمان» فى بيان، اليوم ، أن «الخط الساخن 16023 تلقى شكاوى لبعض أولياء الأمور حول اشتباههم فى تعاطى سائقى أوتوبيسات إحدى المدارس بمركز ملوى بالمنيا للمخدرات». ودعا الدكتور أسامة الأزهرى، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، إلى شن حملة صارمة ضد المخدرات والمسكرات، وما يُربك العقول.

وقال، خلال خطبة الجمعة، اليوم، من مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية: «نعلنها للعالم كله، سنشن حرباً على الخمر والمسكرات والنبيذ والحشيش والحبوب والمواد الكيماوية التى تحدث الأثر نفسه، ثم ننتقل إلى مستوى آخر من حماية العقول من الخرافة والتضليل والشعوذة، ومستوى ثالث، وهو حمايتها من التشكيك والشائعات والإحباط والكآبة والحزن».

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «حرب المخدرات»: 40 سائق مدارس أمام نيابات 6 محافظات فى «التعاطى» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

السابق السراج: اتفقنا في "اجتماع أبو ظبي" على الإسراع بتوحيد المؤسسات وإنجاز الانتخابات
التالى رئيس "نقل النواب" يفجر مفاجأة بشأن جرار حادث محطة مصر