أخبار عاجلة
تامر حسني يوجه رسالة "مختلفة" في عيد الأم -
ارتفاع حصيلة غرق عبارة نهر دجلة إلى 60 شخصا -
أمريكا تدين اعتقال رئيس أركان غوايدو -

كرم مراد: الغناء له تأثير كبير على نجاح «الطوق والإسورة»

كرم مراد: الغناء له تأثير كبير على نجاح «الطوق والإسورة»
كرم مراد: الغناء له تأثير كبير على نجاح «الطوق والإسورة»

وإليكم تفاصيل الخبر كرم مراد: الغناء له تأثير كبير على نجاح «الطوق والإسورة»

لاقتراحات اماكن الخروج

قال الفنان كرم مراد، إنه استخدم أغنية «نعناع الجنينة» خلال العرض المسرحى «الطوق والإسورة»، التى سيفتتح بها فعاليات مهرجان أيام الشارقة للمسرح خلال استلام أسرة العرض جائزة الشيخ سلطان بن محمد القاسمى، بدولة الإمارات فى 19 مارس الجارى، وذلك بعد فوزهم بجائزة أفضل عرض لعام 2018.

وأوضح فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أن الأغنية فلكلورية، وأنه يغنى 4 كوبليهات مختلفة خلال العرض المسرحى، معربًا عن سعادته لردود فعل الجمهور، التى تأتيه بعد كل عرض، مشيرًا إلى أنهم أطلقوا عليه لقب «كرم سوكسيهات» مرجعين ذلك قائلين «أنت فى العرض بتاخد السوكسيه» بينما آخرون رددوا له «أنت غناك فى منطقة تانية»، لافتًا إلى أن الغناء له تأثير كبير على العمل المسرحى إلى جانب النص.

وكرمت د.إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة أبطال العرض المسرحى «الطوق والإسورة» مؤخرا، وهو من إنتاج فرقة مسرح الطليعة، التابع للبيت الفنى للمسرح، برئاسة الفنان إسماعيل مختار، وذلك خلال احتفالية أقامها المركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، برئاسة الفنان ياسر صادق، وبحضور العديد من الفنانين وقيادات الوزارة، المسرحيين، حيث أهدت الوزيرة المخرج ناصر عبدالمنعم، درع وزارة الثقافة.

«الطوق والإسورة» مأخوذ عن قصة الأديب يحيى طاهر عبدالله، ومعالجة درامية د. سامح مهران، بطولة فاطمة محمد على، محمود راشد، مارتينا عادل، محمود راشد، غناء كرم مراد.

وقال «كرم» إن بداية فكرة العرض جاءت من خلال سهرة تليفزيونية مع كرم النجار، وغنى بها وكان معه الفنان عبدالله محمود، خلال استقلالهم مركبين وتم تصويرها فى النوبة، إلى أن رآها المخرج ناصر عبدالمنعم وقرر عمل العرض المسرحى وقتها عام 1996، وتابع: كنت أنا وهو من الذين حضروا العرضين فى بدايته والآن، لافتًا إلى أنه يقدم 4 كوبليهات مع بداية كل عرض تُناسب المشهد الذى يجرى تقديمه ضمن المسرحية.

ويناقش العرض الذى تدور أحداثه فى صعيد مصر، معاناة الأسرة المصرية الفقيرة، والتى يطالها الحرمان لتبدأ مرحلة الخرافات والخيالات الشعبية بعيدا عن الواقع وما يتطلبه من مواجهة حقيقية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر كرم مراد: الغناء له تأثير كبير على نجاح «الطوق والإسورة» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المصرى اليوم

السابق يوفنتوس يُخطط لتوجيه ضربة كُبرى فى الصيف بالتعاقد مع «مبابى»
التالى محامى «مريم» ضحية العنصرية: تقديم 3 فتيات لـ«الجنايات» والحكم 10 مايو