أخبار عاجلة
أسعار النفط تسجل أعلى مستوى قياسي في 4 أشهر -
7 مليارات مبيعات 4000 شقة في «خور دبي» -
فيس بوك يعزز مراقبته للأخبار الكاذبة -

الصين تدين الهجوم الإرهابي على مسجدين في نيوزيلندا

الصين تدين الهجوم الإرهابي على مسجدين في نيوزيلندا
الصين تدين الهجوم الإرهابي على مسجدين في نيوزيلندا

أدانت وزارة الخارجية الصينية الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين في مدينة "كرايس تشيرش" بنيوزيلندا وأسفر عن مقتل 49 شخصا وإصابة 48 آخرين.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية "لو كانغ" -في تصريح اليوم- "إن الصين تدين الحادث وتقدم التعازي في الضحايا، وتعرب عن تعاطفها الشديد مع الأسر المكلومة والجرحى".

وأضاف كانغ أن الرئيس الصيني "شي جين بينج" ورئيس مجلس الدولة (رئيس الوزراء) "لي كه تشيانغ"، وعضو مجلس الدولة وزير الخارجية "وانغ يي" أرسلوا رسائل تعزية إلى نظرائهم في نيوزيلندا.

وأعرب الرئيس الصيني في برقية تعزية إلى الحاكمة العامة النيوزيلندية "باتسي ريدي" عن صدمته فور علمه بالحادث الذي أسفر عن خسائر بشرية كبيرة، مبديا بالإنابة عن الصين حكومة وشعبا تعاطفه الشديد وتعازيه لنيوزيلندا، وحزنه الشديد لوفاة الضحايا وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل.

كما أعرب رئيس مجلس الدولة الصيني "لي كه تشيانغ" في برقية تعزية إلى رئيسة الوزراء النيوزيلندية "جاسيندا أرديرن" عن حزنه البالغ على الضحايا وخالص تعاطفه مع المصابين وأسر الضحايا.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الصين تدين الهجوم الإرهابي على مسجدين في نيوزيلندا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : البوابة نيوز

السابق ارتفاع أسعار النفط خلال التعاملات المسائية
التالى رئيس "نقل النواب" يفجر مفاجأة بشأن جرار حادث محطة مصر