أخبار عاجلة
مساهمو "المواساة" يوافقون على توزيعات 2018 -
سيارات تسلا القادمة بلا مقود -
شاهد صور عجائب العالم وبينها مدينة جدة السعودية -
البايرن يستعيد سلاحين هامين قبل مواجهة بريمن -
بث مباشر.. مراسم دفن ضحايا انفجارات سريلانكا -
الأخبار المتوقعة ليوم الثلاثاء 23 أبريل -

"الكردي": تحسين تصنيف "QS" لجامعة الإسكندرية لعام 2019

"الكردي": تحسين تصنيف "QS" لجامعة الإسكندرية لعام 2019
"الكردي": تحسين تصنيف "QS" لجامعة الإسكندرية لعام 2019

وإليكم تفاصيل الخبر "الكردي": تحسين تصنيف "QS" لجامعة الإسكندرية لعام 2019

قال الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم، إن ترتيب الجامعة شهد تحسنا ملحوظا في تصنيف QS الإنجليزي للتخصصات لعام 2019، حيث أدرجت الجامعة في 2 من القطاعات الرئيسية الخمسة وهما "الهندسة والتكنولوجية وعلوم الحياة والطب"، وفي 8 من التخصصات الفرعية وهي "العلوم الزراعية والغابات، العمارة، المباني البيئة، الكيمياء، علوم الحاسب الآلي وأنظمة المعلومات، الهندسة الكهربية والإلكترونية، الهندسة الميكانيكية والطيران والصناعة، الطب، العلوم الصيدلانية" مقارنة بإجمالي 6 تخصصات رئيسية وفرعية في عام 2018.

وأضاف الكردي، في تصريحات صحفية، أن 3 تخصصات جديدة للجامعة أدرجت لأول مرة في التصنيف هم تخصص العمارة المباني البيئة الذي احتل ترتيب 151- 200 عالميا والأول مع جامعة القاهرة، وتخصص علوم الحاسب الآلي ونظم المعلومات وبترتيب 301 – 350 عالميا والثاني مصريا، وتخصص الهندسة الميكانيكية والطيران والصناعة في المرتبة 401- 450 عالميا والرابع مصريا، كما شهد الترتيب في القطاع الرئيسي الهندسة والتكنولوجيا تحسنا عن العام الماضي بترتيب 315 عالميا والثالث مصريا بتحسن 3 نقاط عن العام السابق.

وأوضح أن تخصص الكيمياء عاد إلى التصنيف وشغل المرتبة 451- 500 عالميا والثاني مكرر مع جامعة عين شمس، وارتفع تصنيف الهندسة الكهربية والإلكترونية 50 نقطة وشغل المرتبة 201- 250 عالميا ليصبح الأول مكرر مع جامعة القاهرة، وارتفع تخصص الطب 50 نقطه ليصبح 301 – 350 عالميا والثاني مكرر مع جامعة عين شمس.

كما حافظ على ترتيب العام الماضي كل من القطاع الرئيسي علوم الحياة والطب 401 – 500 عالميا والثالث مصريا، وتخصص العلوم الصيدلانية 151 – 200 عالميا والثاني مصريا، وشهد ترتيب تخصص العلوم الزراعية والغابات انخفاض 50 نقطة ليصبح 251 – 300 عالميا والثاني مكرر مع جامعة عين شمس.

الجدير بالذكر أن تصنيف QS يعتمد في جزء كبير من تقييمه على استطلاع أراء الخبراء في الجامعات والهيئات البحثية العالمية وأصحاب الشركات والأعمال عالميا مما يعكس تحسن ملحوظ في جودة العملية البحثية والتعليمية في جامعة الاسكندرية.

 

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "الكردي": تحسين تصنيف "QS" لجامعة الإسكندرية لعام 2019 برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

السابق محافظ قنا يواصل متابعة عملية التصويت باللجان
التالى أحمد رمزي: عبدالحليم حافظ كان هيموت وهو عمره 28 سنة.. فيديو