أخبار عاجلة
25 مليون سنتم شهريا لأغلى لاعب محلي ! -
«إعمار للتطوير» توزّع 1.04 مليار نقداً -
السعودية تستضيف السوبر الإسباني لمدة 6 سنوات -

«محبكش وانت كدة» سيرة نادية الجندي في عيد ميلادها

«محبكش وانت كدة» سيرة نادية الجندي في عيد ميلادها
«محبكش وانت كدة» سيرة نادية الجندي في عيد ميلادها

يحل اليوم 24 مارس عيد ميلاد نجمة الجماهير نادية الجندي وتعتبر أقدم الفنانات العربيات المستمرات حتى الآن وبدأت حياتها الفنية في فيلم جميلة عام 1958.

بداية ظهور نادية الجندي


وكان أول ظهور لنجمة الجماهير نادية الجندي من خلال بعض المشاهد الصغيرة في فيلم جميلة بطولة ماجدة، رشدي أباظة، أحمد مظهر ومن إخراج يوسف شاهين وكان الفيلم عن ثورة الجزائر والمناضلة جميلة بوحريد، وبعدها قامت في أفلام مثل ميرامار مع شادية.

إنطلاقة الفنانة نادية الجندي
وبدأت الفنانة نادية الجندي في أدوار البطولة مثل بمبة كشر وهو فيلم إستعراضي أنتجته بنفسها وبسبب أنها غير شهيرة واجهت صعوبات لرفض شركات التوزيع قبول الفيلم إلا أن هيئة السينما التي تتبع قصور الثقافة كان يرأسها آنذاك الوزير يوسف السباعي وافق على توزيع الفيلم ونجح نجاحا كبيرًا واستمر في دور العرض لمدة عام كامل.

فيلم الباطنية
وتوالت أعمالها الفنية التي قامت بدور البطولة فيها مثل فيلم الباطنية والذي لاقى نجاحًا كبيرًا واستمر بدور العرض عامًا كاملًا، وتناول الفيلم تجارة المخدرات في أحد أحياء القاهرة القديمة.

وحققت نجمة الجماهير نادية الجندي نجاح كبير في مصر وخارجها من خلال أعمالها مثل أفلام وكالة البلح، امرأة هزت عرش مصر، جبروت امرأة، شهد الملكة، المدبح، خمسة باب، الإرهاب، الضائعة، كما قدمت مجموعة من الأعمال تهم الشرق الأوسط مثل مهمة في تل أبيب، 48 ساعة في إسرائيل، أمن دولة، الإمبراطورة، وفيلم الرغبة أخر ما قدمته على شاشة السينما وشاركته فيها النجمة إلهام شاهين وحاز على جوائز محلية وعالمية.

وقدمت أعمال تلفزيونية مثل الدوامة، قطار منتصف الليل، مشوار امرأة، من أطلق الرصاص على هند علام، ملكة في المنفى، أسرار.

تزوجت الفنانة نادية الجندي مرتين الأول من الفنان الكبير الراحل عماد حمدي وأنجبت منه أبنها الوحيد هشام، واستمر الزواج حتى عام 1974، وتزوجت مرة أخرى من المنتج السينمائي محمد مختار عام 1978 وانفصلت عنه عام 1995 ولم تنجب منه.

اقرأ أيضا: 2018 وش السعد.. نادية الجندي تحصل على 4 تكريمات مهمة وهذا تعليقها

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «محبكش وانت كدة» سيرة نادية الجندي في عيد ميلادها برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المواطن

السابق فيديو| المصريون يتوافدون على ميدان التحرير للأحتفال بنجاح التعديلات الدستورية
التالى قبيل شم النسيم.. ارتفاع ملحوظ في أسعار الخضروات والفاكهة بالفيوم