أخبار عاجلة
مشروب لنسف دهون البطن -
شاهد لقاء خاص مع الفنانة سارة نخلة -

معلومات لا تعرفها عن برنامج خدمات الصرف الصحي بالريف

معلومات لا تعرفها عن برنامج خدمات الصرف الصحي بالريف
معلومات لا تعرفها عن برنامج خدمات الصرف الصحي بالريف

تشهد الجلسة العامة التى يعقدها مجلس النواب غدا الاثنين، مباحثات حول تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإسكان ولجنتي الشئون الاقتصادية والخطة فيما يتعلق بالموافقة على برنامج خدمات الصرف الصحي بالريف.

برنامج خدمات الصرف الصحي بالقرى
ومن المقرر لـ مجلس النواب أن يطرح برنامج خدمات الصرف الصحي بالقرى ، وهو القرار الذي أصدره الرئيس عبدالفتاح السيسي رقم 42 لسنة 2019 بشأن وبالمتعلق بالموافقة على اتفاق قرض برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية بين مصر والبنك الأسيوي للاستثمار في البنية التحتية ، والذي تتعدى القيمة الاستثمارية له حوالى 300 مليون دولار أمريكي والموقع في شرم الشيخ بتاريخ 9/12/2018.

ويشير التقرير الذي أعدته اللجنة المشتركة من لجنة الإسكان ولجنتي الشئون الاقتصادية والخطة بالبرلمان، إلى أهمية الاتفاق لأنه يقوم بتمويل مشروع من أهم المشروعات التي تتوافق مع خطة عمل الحكومة نحو الإصلاح الاجتماعي والاقتصادي من أجل التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

يأتى ذلك في إطار خدمة المواطنين اجتماعيًا وصحيًا، كما يهدف الاتفاق إلى تحسين خدمات الصرف الصحي بالمناطق الريفية التي تعانى من درجات عالية من التلوث تصل نحو 892 ألف نسمة بالقرى والمناطق في خمس محافظات.

وسيتم تحسين برنامج الصرف الصحي في هذه المحافظات «الدقهلية والشرقية ودمياط والغربية والمنوفية»، من خلال إنشاء شركات مياه الشرب لما يقارب من 178 ألف وصلة منزلية جديدة إلى شبكات الصرف المربوطة بمحطة المياه، إلى جانب إنشاء وتطوير مرافق معالجة وذلك وفقًا للمعايير السابقة.

علما أن هذه الموافقة تأتى في إطار تحسين النظم التشغيلية لشركات مياه الصرف الصحى والشرب، من أجل تعزيز قدرات هذه الشركات وتحسين أدائها في النواحي التشغيلية والمالية والمؤسسية ومجالات مشاركة المواطنين.

اقرأ أيضاً: أمام النواب| وزير المالية: «راضين عن اللي بنعمله أمام ربنا»

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر معلومات لا تعرفها عن برنامج خدمات الصرف الصحي بالريف برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المواطن

السابق السيسي يستعرض مع لافروف المشروعات المشتركة بين مصر وروسيا
التالى أحمد رمزي: عبدالحليم حافظ كان هيموت وهو عمره 28 سنة.. فيديو