أخبار عاجلة
أسهل طريقة لعمل «رموش الست» في المنزل  -
أسهل طريقة لعمل «رموش الست» في المنزل  -
«الفحم» أفضل الطرق لتبيض الأسنان وعلاج الجلد -

«برلماني»: "بي بي سي" تروج شائعات الإخوان.. والتصدي لها واجب قومي

«برلماني»: "بي بي سي" تروج شائعات الإخوان.. والتصدي لها واجب قومي
«برلماني»: "بي بي سي" تروج شائعات الإخوان.. والتصدي لها واجب قومي

قال النائب نادر مصطفى، عضو لجنة الإعلام والثقافة بالبرلمان، إن الهيئة العامة للاستعلامات تعلب دورا جوهريا في التصدي لنشر الشائعات المغرضة والتقارير المسيسة التي تنشرها وكالات الأنباء العالمية والأجنبية العاملة في مصر، مؤكدا أن شبكة الـ"بي بي سي" تواصل انتهاكاتها ونشرها الشائعات عبر منصاتها المختلفة بما يهدد الأمن القومي.

وأكد عضو لجنة الإعلام والثقافة بالبرلمان لـ«الهلال اليوم» أن جميع الهيئات عليها مساندة الهيئة العامة للاستعلامات حتى تستطيع الرد على هذه الانتهاكات وإجبار الشبكة البريطانية على الاعتذار بشأن ما ارتكبته من خطأ في حق الشعب المصري، مؤكدا أن رئيس الهيئة العامة للاستعلامات استدعى رئيسة شبكة الـ"بي بي سي" في مصر أكثر من مرة بشأن تجاوزات سابقة أقدمت عليها.

ولفت إلى أن بيان الهيئة العامة للاستعلامات كشف الملابسات والتعديات التي أقدمت عليها الشبكة البريطانية ومواصلتها للاعتداء والانتهاك للسيادة المصرية بشكل متعمد يخدم أفكار جماعة الإخوان الإرهابية، مطالبا الجميع بضرورة مقاطعة الشبكة سواء بالتحدث إليها أو مشاهدتها حتى تكف عن نشر الأكاذيب التي تروجها الجماعة الإرهابية.

وكانت «بى بى سى» نشرت عبر موقعها الإلكترونى، 22 مارس الجارى، تقريراً بعنوان: «حملة اطمن انت مش لوحدك تجدد دعوتها للتظاهر ضد السيسى»، وأوضحت«الاستعلامات» أنها «لم تخرج فى هذا التقرير عن المعايير المهنية فقط، لكنها روَّجت خلاله لوقائع مختلقة كاذبة لم تحدث قط فى مصر، وهو تقرير مسيَّس وموجَّه بصورة لا لبس فيها ضد الحقيقة والشعب المصرى معاً، وبذلك حوَّلت الوسيلة الإعلامية نفسها إلى بوق دعاية، ليس بالمعنى البلاغى، بل بالمعنى الواقعى الصريح لوسائل الإعلام الإخوانية».

وأوصت لجنة الشكاوى التابعة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، باتخاذ الإجراءات القانونية حيال قناة "BBC" والتي تشمل توجيه إنذار وتوقيع غرامة 250 ألف جنيه أو ما يعادلها بالعملة الأجنبية لاتهامها بسب المصريين.

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «برلماني»: "بي بي سي" تروج شائعات الإخوان.. والتصدي لها واجب قومي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الهلال اليوم

السابق توقيف شخص يحمل مواد قابلة للاشتعال في كاتدرائية في نيويورك
التالى واشنطن تشيد بخطوات المجلس العسكري في السودان وتوفد مبعوثا إلى الخرطوم