علي خليل: الأزهر حريص على نشر ثقافة القراءة وقيم الحوار والتسامح

علي خليل: الأزهر حريص على نشر ثقافة القراءة وقيم الحوار والتسامح
علي خليل: الأزهر حريص على نشر ثقافة القراءة وقيم الحوار والتسامح

اليكم تفاصيل هذا الخبر علي خليل: الأزهر حريص على نشر ثقافة القراءة وقيم الحوار والتسامح

شارك الشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، اليوم الإثنين، في افتتاح أعمال الدورة الخامس عشر لمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب، الذي تعقد فعالياته بمكتبة الإسكندرية، وتستمر حتى السابع من أبريل المقبل.

وأوضح رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، خلال زيارته لجناح الأزهر بالمعرض، أن حرص الأزهر في المشاركة في هذه الفعاليات الثقافية والفكرية يأتي في إطار دعمه للفكر والثقافة، وسعيه لنشر ثقافة القراءة والبحث، خاصة لدى الشباب.

وأشار إلى أن جناح الأزهر في المعرض يتضمن العديد من المؤلفات والمقتنيات والأنشطة المتنوعة، والتي تعكس ثراء وتنوع الفكر الأزهري، وهو ما كان محل إشادة زوار المعرض.

ومن جهتها، أشارت المهندسة هدى الميقاتي، نائب مدير مكتبة الإسكندرية، خلال كلمتها في افتتاح المعرض، إلى أن مشاركة الأزهر المتميزة في المعرض، تعكس دوره الرائد في نشر الوسطية والفكر المعتدل.

وحرصت نائب مدير مكتبة الإسكندرية على زيارة جناح الأزهر، مشيدة بالجناح وبالمقتنيات العلمية التي يحتويها، كما أبدت سعادتها بالأعمال الفنية وبالركن الخاص بمجلة نور.

ويُشارِك الأزهر الشريف- للعام الثاني على التوالي- بجناحٍ خاصٍّ، بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب، ويشمل الجناح عِدّة أركان، هي: مجمع البحوث الإسلامية، الفتوى، قطاع المعاهد الأزهرية، المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، مركز الأزهر للترجمة، مكتبة الأزهر، هيئة كبار العلماء، الرواق الأزهري، ويقع الجناح بجانب القبة السماوية، بمكتبة الإسكندرية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر علي خليل: الأزهر حريص على نشر ثقافة القراءة وقيم الحوار والتسامح برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

السابق الإبداع الفني بدمنهور يستقبل أطفال مستشفى 57357 بطنطا
التالى بعد 19 عاماً في السجن .. هذا مصير قاتل الإعلامية الكويتية هداية السلطان السالم!