أخبار عاجلة
أسباب حظر استخدام السرنجات العادية -
كيف يحل زوران أزمة الغيابات أمام التعاون؟ -
صور- مباراة الأهلي والمصري بالدوري -

عبد العال: إعادة هيكلة المؤسسات الخاسرة تراعي الأبعاد الاجتماعية وعدم طرد العمالة منها

عبد العال: إعادة هيكلة المؤسسات الخاسرة تراعي الأبعاد الاجتماعية وعدم طرد العمالة منها
عبد العال: إعادة هيكلة المؤسسات الخاسرة تراعي الأبعاد الاجتماعية وعدم طرد العمالة منها

قال رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال إن السكة الحديد والهيئة الوطنية للإعلام ستستمر خسائرهما لأنهما محملتان بعدد كبير من الموظفين والعمال.

 

ولفت رئيس مجلس النواب- خلال مناقشة تقرير الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2017/2018 اليوم الاثنين- إلى أنه لا يمكن ولا يستطيع أحد طرد العمالة في إطار "إعادة الهيكلة".. وقال: إنه "في ظل ظروفنا الحالية لا نستطيع طرد العمالة نظرا للأبعاد الاجتماعية، إن اتحاد الإذاعة والتليفزيون كان به 42 ألف موظف وهكذا الوضع في السكة الحديد وكذلك الأمر في شركة مصر للطيران".

 

وأضاف رئيس مجلس النواب: أن الإدارة الأمريكية تعمل بواسطة 900 ألف موظف فقط، بينما في مصر يوجد نحو 6 ملايين موظف.

 

من جهة أخري، قال الدكتور على عبد العال إن رد وزير المالية بالأمس كان حماسيا ولكنه لم يقصد الإساءة إلى النائب محمد بدراوي أو أي من نواب المجلس.

وأكد وزير شئون مجلس النواب المستشار عمر مروان حرص الوزير محمد معيط على علاقة طيبة مع نواب المجلس جميعا، وقال: إنه تحدث أمس ببعض الحماس إلا أنه يكن كل التقدير للجميع .

 

وأضاف: أن وزير المالية عرض لما كنا عليه ووضعنا الحالي والوضع المستقبلي المستهدف وأوضح أن الإصلاح الاقتصادي له ضريبة لابد وان ندفعها ونحن على مشارف مرحلة جني الثمار.

 

وعقب النائب محمد بدراوي قائلا: إنه تحدث بهدوء عند عرض ملاحظاته الموضوعية وبشكل فني هادئ فى جلسة الأمس تعقيبا على تقرير الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة، إلا أن رد وزير المالية محمد معيط كان منفعلا.

 

ومن جانبه، كشف النائب كمال أحمد عن أنه قام خلال الجلسة العامة أمس بإرسال ورقة لوزير المالية جاء فيها أنه فوجئ بأنه كان يتصور أن الوزير تكنوقراط ولكنه مداخلاته أظهرت أنه وزير سياسي وليس تكنوقراطيا فقط من خلال طريقة العرض للقضايا .. مشيرا إلى أن الوزير محمد معيط ذكره بأداء الوزير فؤاد محي الدين.

 

وتابع: نحن مختلفون ومتنوعون والجديد يأتي من القديم والكل في قارب واحد من أجل الوطن، ووزير المالية تأثر أمس وكان متحمسا.. وعقب الدكتور علي عبد العال بالقول" إن المجالس النيابية أنشئت لإدارة التنوع والاختلاف".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر عبد العال: إعادة هيكلة المؤسسات الخاسرة تراعي الأبعاد الاجتماعية وعدم طرد العمالة منها برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الهلال اليوم

التالى أحمد رمزي: عبدالحليم حافظ كان هيموت وهو عمره 28 سنة.. فيديو