أخبار عاجلة
تعرف على 3 أسباب هامه وراء تدهور نتائج الزمالك -
المكسيكي جارسيا حكمًا لمباراة الأهلي والمصري -

رئيس الوزراء يتابع موقف مشروعات المرحلة الأولى في العاصمة الإدارية

رئيس الوزراء يتابع موقف مشروعات المرحلة الأولى في العاصمة الإدارية
رئيس الوزراء يتابع موقف مشروعات المرحلة الأولى في العاصمة الإدارية

اليكم تفاصيل هذا الخبر رئيس الوزراء يتابع موقف مشروعات المرحلة الأولى في العاصمة الإدارية

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الإثنين اجتماعًا لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات بالمرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية الجديدة بالمرحلة الأولى، بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أحمد عابدين، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، واللواء حسن عبد الشافي، رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ومسئولي وزارة الإسكان.
وأكد رئيس الوزراء أن الاجتماع يستهدف متابعة الموقف التنفيذي للمشروعات بالمرحلة الأولي في العاصمة الإدارية الجديدة، والتي تتم علي نحو أربعين ألف فدان لتصور ما سيكون عليه وضع هذه المرحلة في الثلاثين من يونيو" العام القادم "2020"، واستعدادات "التسكين " بالحى الحكومى، وكذا انتقال الوزارات الأجهزة الحكومية، مشيرا إلى أنه سيتم إعداد خريطة بهذا التصور، لعرضها علي الرئيس عبد الفتاح السيسي.
ومن جانبه، أوضح اللواء أحمد عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة - خلال الاجتماع - أنه يتم العمل حاليًا علي تجهيز الحي الحكومي، وكذلك الحي الثاني والثالث السكنيين، لافتا إلى أن مرافق الحي الثالث ستنتهي في أول مايو القادم، وأن الحيين الخامس والسادس بهما نسبة تنفيذ مرتفعة، وأنه سيتم تنسيق العمل بمختلف الأحياء.
وفي السياق، نوه الدكتور عاصم الجزار، إلى أنه تم إعداد نموذج لأحد الأحياء التي تنفذها وزارة الإسكان، بما سيتم الانتهاء منه حتي الثلاثين من يونيو العام القادم، علي خريطة مُعدة لذلك، وأنه من المقترح أن يتم تعميمها علي الجهات التي تتولي التنفيذ.
كما تم خلال الاجتماع مناقشة موقف تسكين الوزارات، في المباني الحكومية الجديدة، وتأثيث المباني، كما تم الاتفاق علي أن يتم إعداد خريطة متكاملة بموقف المرحلة الأولي بالمدينة، وبما سيتم الانتهاء منه حتي الموعد المحدد في الثلاثين من يونيو" 2020".
ووجّه رئيس الوزراء بسرعة "تسعير" وحدات الإسكان الاجتماعي في مدينة "بدر"، التي يتم تنفيذها للموظفين الذين سيتم نقلهم للعاصمة الإدارية الجديدة، وكذا عدد من الوحدات المختلفة التي تناسب مختلف مستويات الدخل، المنفذة بأحياء العاصمة الإدارية، وأن تطرح للموظفين بتيسيرات في السداد.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر رئيس الوزراء يتابع موقف مشروعات المرحلة الأولى في العاصمة الإدارية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

السابق إحالة ملف وزير الطاقة الجزائري الأسبق شكيب خليل إلى المحكمة العليا
التالى أحمد رمزي: عبدالحليم حافظ كان هيموت وهو عمره 28 سنة.. فيديو