«فوائد البطاطس» لا تعد ولا تحصى

«فوائد البطاطس» لا تعد ولا تحصى
«فوائد البطاطس» لا تعد ولا تحصى

تعد البطاطس من النباتات المعروفة والمتواجدة منذ قديم الزمن، وبالتالي فإن فوائد البطاطس لا تعد ولا تحصى، لتشبعها بالمعادن والفيتامينات الهامة للصحة والبشرة أيضًا.

فوائد البطاطس
وفقًا لما نشره healthline، فإنه يوجد عدد كبير من فوائد البطاطس، التي لا يعلمها الكثير، لذلك نرصد لكم خلال السطور التالية فوائد البطاطس، فهي جذر متعدد الاستخدامات وطعام أساسي في العديد من الأسر:

- مصدر ممتاز للعديد من الفيتامينات والمعادن:
 جلد البطاطس يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن، وبالتالي فإن تقشير البطاطس يمكن أن يقلل بشكل كبير من محتواها الغذائي.

- تحتوي على مضادات الأكسدة:
فالبطاطس غنية بالمركبات مثل الفلافونويد، الكاروتينات والأحماض الفينولية، وهذه المركبات تعمل كمضادات للأكسدة في الجسم عن طريق تحييد الجزيئات الضارة المحتملة المعروفة باسم الجذور الحرة.

- تحسن السيطرة على نسبة السكر في الدم:
تحتوي البطاطس على نوع خاص من النشا المعروف باسم النشا المقاوم، لقد ربط البحث بين النشا المقاوم والعديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك تقليل مقاومة الأنسولين، مما يحسن بدوره التحكم في نسبة السكر في الدم.

- تساعد على إنقاص وزنك عن طريق كبح آلام الجوع والرغبة الشديدة، فبالتأكيد البطاطس هي إضافة رائعة لنظامك الغذائي باعتدال، كما أنها خالية من الغلوتين بشكل طبيعي، مما يعني أنه يمكن للجميع الاستمتاع بها.

اقرأ أيضًا| أكلتك عندنا| طريقة عمل بطاطس المافن في المنزل

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «فوائد البطاطس» لا تعد ولا تحصى برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المواطن

السابق بملابس كاجوال.. عمرو مصطفى يعزي هشام عباس في وفاة والدته
التالى أحمد رمزي: عبدالحليم حافظ كان هيموت وهو عمره 28 سنة.. فيديو