أخبار عاجلة
تيرشتيجن: ليفربول فريق عملاق -
تيرشتيجن: ليفربول فريق عملاق -

رئيس إيرلندا: أنا قارئ جيد لتأثير الحضارة العربية والإسلامية على أوروبا

رئيس إيرلندا: أنا قارئ جيد لتأثير الحضارة العربية والإسلامية على أوروبا
رئيس إيرلندا: أنا قارئ جيد لتأثير الحضارة العربية والإسلامية على أوروبا

اليكم تفاصيل هذا الخبر رئيس إيرلندا: أنا قارئ جيد لتأثير الحضارة العربية والإسلامية على أوروبا

أعرب الرئيس الإيرلندي مايكل دي هيجنز عن اهتمامه بالحضارة والثقافة المصرية، مشيرًا إلى أنه قارئ جيد للتاريخ المصري، وكذلك لتأثير الحضارة العربية والإسلامية على القارة الأوروبية.

وأكد الرئيس هيجنز على أهمية إعلاء قيم نبذ العنف والتطرف، وقبول الآخر، واحترام التعددية، منددًا في هذا الصدد بالحادث المؤلم الذي وقع مؤخرًا في نيوزيلندا.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الجمهورية الإيرلندي وقرينته سابينا هيجنز، السفيرة سها جندي سفيرة مصر لدى إيرلندا للتوديع، وذلك بمناسبة انتهاء فترة عملها في دبلن، وحضر اللقاء سكرتيرعام رئاسة جمهورية إيرلندا أرت أوليري.

وأبدى "هيجنز" كذلك -خلال اللقاء- اهتمامه بالقارة الأفريقية التي يرى أنها مستقبل العالم، لما تتمتع به من ثروات بشرية وطبيعية.

ومن جانبها، وجهت السفيرة سها جندي الشكر للرئيس الإيرلندي وقرينته على استقبالهما لها، مؤكدةً على الروابط التاريخية التي تربط بين مصر وإيرلندا منذ القدم، وعلى فرص وآفاق التعاون المستقبلي الواعدة بين البلدين.

كما شددت السفيرة على أهمية قبول الآخر واحترام التنوع الفكري والأيديولوجي، والتعددية الثقافية والدينية والعرقية، موضحة أن القيادة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بتنمية القارة الأفريقية، وتحقيق التكامل الأفريقي، وكذلك بتمكين المرأة والشباب العربي والأفريقي.

وأشارت في هذا الصدد إلى منتدى الشباب العربي والأفريقي الذي عُقد مؤخرًا في مدينة أسوان تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ولقاء الرئيس بنخبة من الشباب العربي والأفريقي للاستماع إلى رؤيتهم حول تعزيز التعاون المشترك والتنمية، وهو الأمر الذي ثمنه الرئيس الإيرلندي، مؤكدًا على اهتمامه بزيارة مصر في أول فرصة سانحة، والالتقاء بالرئيس السيسي، وذلك في ضوء أهمية مصر في محيطها الإقليمي، وثرائها الثقافي والتاريخي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر رئيس إيرلندا: أنا قارئ جيد لتأثير الحضارة العربية والإسلامية على أوروبا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الدستور

السابق مقترح تعديل المادة 243 لاستمرار تمثيل ملائم للعمال والفلاحين تحت قبة البرلمان
التالى مناقشة ديوان "كامل الأوصاف" بمركز إبداع الإسكندرية