أخبار عاجلة

أهالي "مسير" عن تحويلها إلى مدينة: "سعداء ويلزمنا الكثير من الخدمات"

أهالي "مسير" عن تحويلها إلى مدينة: "سعداء ويلزمنا الكثير من الخدمات"
أهالي "مسير" عن تحويلها إلى مدينة: "سعداء ويلزمنا الكثير من الخدمات"

وإليكم تفاصيل الخبر

أهالي "مسير" عن تحويلها إلى مدينة: "سعداء ويلزمنا الكثير من الخدمات"

12 عاما قضوها أهالي قرية مسير التابعة لمحافظة كفرالشيخ، التي تعد من أقدم قرى المحافظة لإحتوائها على أكثر من 100 ألف نسمة وإنشائها منذ زمن بعيد، بين أروقة دواوين الحكومة وفي المجلس المحلي، وبين المحافظة ومكاتب التنفيذين، مطالبين بتحويلها لمدينة نظرا لافتقارها لخدمات كثيرة، بالرغم من مرور العائلة المقدسة منها في طريقهم لمنطقة سخا، لكن تلك السنوات لم تشفع لهم رحلة عذابهم، ما جعلهم يفقدون الأمل، إلى أن أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم قراراً بأن تُحول قرية مسير إلى مدينة، تضمُ قريتي مسير ومنية مسير.

القرار أثار حالة من الفرحة لدى الأهالي الذين عبروا عن سعادتهم وقدموا الشكر لرئيس الوزراء واللواء شكري الجندي، عضو مجلس النواب عن الدائرة لتحقيق حلمهم، ما جعلهم ينظموا احتفالية كبرى بهذه المناسبة، معتبرين أنهم في "عيد".

صحصاح: "كنا فقدنا الأمل لكن مدبولي أحياه"

أشرف صحصاح، عضو بيت العائلة المصرية واتحاد الغرف السياحية، كان واحدا من الذين طالبوا بتحويل القرية لمدينة عام 2007 أثناء عضويته بالحزب الوطني والمجلس المحلي للمحافظة المُنحلين، أكد أنه حاول كثيرا لتحويلها لمدينة، لكن جميعها باءت بالفشل بالرغم من كثرة عدد سكانها، وإنشائها عام 1964.

وتابع صحصاح: "أننا في قمة السعادة بتحول المدينة وأن بعض التنفيذيين أكدوا استحالة تحويلها لمدينة نظرا لبعدها عن العاصمة، نحو 7 كيلو مترات، وكنا فقدنا الأمل لكن مدبولي أحياه".

غفلول: "إحنا في عيد وشكرا للوزراء"

وأوضح عبدالمجيد محمد الغفلول، مدرس، أن الأهالي سعداء بقرار رئيس الوزراء، مضيفا: "نحتاج رصد الميزانيات لإعادة رصف طريقها الرئيسي وطرقها الداخلية، بالإضافة إلى بناء قسم شرطة ومستشفى مركزي".

وكان المجلس التنفيذي لمحافظة كفر الشيخ، برئاسة الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفر الشيخ، وافق على تحويل قرية مسير إلى مدينة، وأصدر القرار رقم (18282) لسنة 2018 بتشكيل لجنة تقسيم بدائرة المحافظة بشأن تحويل قرية مسير إلى مدينة، برئاسة محافظ كفر الشيخ، ومدير الأمن نائبا وعضوية وكيل وزارة المالية، وكيل وزارة الزراعة، مدير عام مديرية الإسكان، مدير عام مديرية المساحة، وأعضاء المجلس المحلي للمحافظة عن المركز أو المدينة التي تقع في دائرته القرية عضوًا، وبحضور المستشار القانوني للمحافظة بناءً على الطلب المقدم من اللواء شكري الجندي عضو مجلس النواب عن دائرة كفر الشيخ.

ونص قرار رئيس الوزراء، على أن يُعدل نطاق الوحدة المحلية لمركز كفرالشيخ، بحيثُ يضمُ، مدينة كفر الشيخ "عاصمة المركز"، ومدينة سيدي غازي، ومدينة مسير، والوحدات المحلية لعدد من القرى، منها الحلافي، الخادمية، أريمون، الحمراء، كفرالحمراوي، متبول، كفر المنشي البحري.

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أهالي "مسير" عن تحويلها إلى مدينة: "سعداء ويلزمنا الكثير من الخدمات" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

السابق افتتاح 10 مدارس احتفالا بالعيد القومي للجيزة
التالى مرتضي منصور يفجر مفاجأة عن السيدة التي ضربته بالشبشب بنادي الزمالك ويكشف السبب الحقيقي للخناقه