أخبار عاجلة
جواسيس إيران يراقبون 23 جهة سعودية وإماراتية -
انطلاق البطولة الأفريقية للجودو بجنوب أفريقيا -

إردوغان يتعهد التركيز على الاقتصاد بعد خسائر انتخابية

إردوغان يتعهد التركيز على الاقتصاد بعد خسائر انتخابية

خسر أنقرة وأنطاليا وأضنة لصالح «الشعب الجمهوري» وتقدم في «مناطق الأكراد»

ناخبة تركية تدلي بصوتها في أنقرة أمس (أ.ف.ب)

أنقرة: سعيد عبد الرازق

تعهد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان التركيز على معالجة اقتصاد البلاد المتعثر، بعدما أقر بخسائر انتخابية عزاها إلى «طبيعة الديمقراطية} في الانتخابات البلدية التي جرت أمس، وخسر فيها حزبه {العدالة والتنمية} بلديات مهمة، أبرزها بلدية العاصمة أنقرة وأنطاليا وأضنة وإزمير، بحسب نتائج أولية ظهرت مساء أمس. وهيمن تعثر الاقتصاد على الانتخابات.

وقال إردوغان، للصحافيين في إسطنبول، عقب ظهور المؤشرات الأولية للانتخابات، إن حزبه، مع شريكه حزب {الحركة القومية}، جاء في المرتبة الأولى بنحو 52 في المائة، رغم الخسائر في بعض المدن. وعبّر عن سعادته بالفوز في عدد من البلديات في شرق وجنوب شرقي تركيا، التي قال إنها ظلت لسنين طويلة {رهينة للإرهاب وداعميه}، في إشارة إلى الأحزاب الكردية القريبة من حزب العمال الكردستاني، معتبراً أن نتائج الانتخابات في هذه المنطقة تحمل مؤشراً مهماً.

وكشفت المؤشرات الأولية للانتخابات عن خسارة كبيرة لحزب العدالة والتنمية في بلديات عدة، لكنه فاز ببلدية إسطنبول التي ترشح عليها بن علي يلدريم رئيس البرلمان السابق آخر رئيس وزراء لتركيا قبل الانتقال إلى النظام الرئاسي الصيف الماضي.

المزيد...

تركيا تركيا أخبار

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر إردوغان يتعهد التركيز على الاقتصاد بعد خسائر انتخابية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الشرق الأوسط

السابق السيطرة على مشاجرة بـ"الشوم" بين عائلتين في الفيوم
التالى روسيا.. لدينا تساؤلات للترويكا الاوروبية حول الحسابات مع ايران التي لم تطبق بشكل حقيقي