أخبار عاجلة
الوزاني مديرا إقليميا لشركة "ويسترن يونيون"‎ -
سوريا 2019 ليست العراق 2003 -

رسالة من سلفاكير إلى البشير بشأن العلاقات الثنائية بين جوبا والخرطوم

رسالة من سلفاكير إلى البشير بشأن العلاقات الثنائية بين جوبا والخرطوم
رسالة من سلفاكير إلى البشير بشأن العلاقات الثنائية بين جوبا والخرطوم

اليكم تفاصيل هذا الخبر رسالة من سلفاكير إلى البشير بشأن العلاقات الثنائية بين جوبا والخرطوم

تسلم الرئيس السودانى، عمر البشير، الأحد، رسالة من رئيس دولة جنوب السودان، سلفاكير ميارديت، تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، وبالأوضاع السودانية.
 
جاء ذلك خلال لقاء الرئيس البشير بمستشار الرئيس سلفاكير للشئون الأمنية، توت قلواك، اليوم ببيت الضيافة الرئاسى بالخرطوم، بحضور مبعوث الرئيس السودانى لسلام جنوب السودان، السفير جمال الشيخ.

وقال قواك - فى تصريح صحفى عقب اللقاء - "إنه فى إطار التشاور بين رئيسى البلدين نقلت رسالة شفهية من الرئيس سلفاكير للرئيس البشير تتعلق بترتيب الأوضاع فى السودان ووقوف دولة جنوب السودان حكومة وشعبا ضد التدخلات الخارجية بالسودان".

اقرأ أيضا:

الرئيس السوداني يعين المفوض برئاسة الحزب الحاكم مساعدًا له

وأضاف " قدمت للرئيس البشير شرحا مفصلا حول الترتيبات التى تمت فى ملف السلام واستتباب الأوضاع الأمنية بالجنوب"، مشيرا إلى انعقاد قمة بين الرئيسين البشير وسلفاكير فى جوبا تحدد لاحقا لتقييم تلك الاتفاقية.

وقال إن الرئيس البشير أكد فتح جميع الممرات بين البلدين، وستكون البداية استئناف حركة النقل النهرى من كوستى إلى جوبا، مؤكدا ثقة قيادتى البلدين فى تطوير العلاقات الثنائية بينهما

قد يهمك أيضا:

القوى السياسية تحشد لمظاهرات جديدة تجوب السودان للمطالبة بتنحي البشير

وفدان أميركي وروسي في زيارة للسودان قبيل انطلاق "قمة سوتشي"

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر رسالة من سلفاكير إلى البشير بشأن العلاقات الثنائية بين جوبا والخرطوم برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : العرب اليوم

السابق الأرصاد: اليوم طقس معتدل على الوجه البحرى.. والعظمى بالقاهرة 25 درجة
التالى الكشف عن سبب انهيار الساعات الثلاث في فيسبوك وإنستغرام وواتسآب