أخبار عاجلة
صاروخ ” سارمات ” الصاروخ الروسي العابر للقارات -
ناهد السباعي تنشر صورة من كواليس "الزوجة 18" -
حمدي الميرغني يهنئ ويزو بعيد ميلادها -

الملك محمد السادس يكشف أسباب مقاطعته القمم العربية

الملك محمد السادس يكشف أسباب مقاطعته القمم العربية
الملك محمد السادس يكشف أسباب مقاطعته القمم العربية

اليكم تفاصيل هذا الخبر الملك محمد السادس يكشف أسباب مقاطعته القمم العربية

علَّل العاهل المغربي الملك محمد السادس، مقاطعته للقمم العربية بسبب "تحولها إلى اجتماعات مناسبات ومجاملات"، بجانب غياب التعاون العربي في القضايا الإقليمية، وسبق للمملكة المغربية أن اعتذرت في 2016 عن استضافة القمة العربية نظرا إلى "تردي الوضع العربي، واكتفاء القمم بالبلاغات الإنشائية الفاقدة للواقعية والنجاعة".

 ووفقا إلى وكالة "هسبرس" كلف الملك المغربي، وزير العدل، محمد أوجار برئاسة الوفد المغربي إلى قمة تونس، ولم يحضرها وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، بسبب الزيارة التاريخية التي يقوم بها البابا فرنسيس إلى المغرب.

ورجحت مصادر إعلامية عربية أن غياب محمد السادس عن قمة تونس يأتي بسبب موقفها من نزاع الصحراء بين المغرب والجزائر، وعدم تفاعلها بالشكل المطلوب مع المقترحات التي قدمتها المملكة من أجل إنهاء حالة الجمود التي يعيشها الاتحاد المغاربي.

اقرأ أيضا:

ملك المغرب يُرسل برقية عزاء إلى خادم الحرمين الشريفين

وتضمن جدول أعمال القمة العديد من الملفات الإقليمية، من ضمنها القضية الفلسطينية والأوضاع في سورية والقرار الأميركي بشأن الجولان والوضع في ليبيا واليمن، بجانب البحث عن حلول للتدخلات الإيرانية في الشؤون العربية.

يذكر أنه الأحد في تونس العاصمة، عقدت اجتماعات الدورة 30 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة بمشاركة قادة الدول العربية.

قد يهمك أيضا:

الملك محمد السادس يمد يده للجزائر ويدعو إلى حوار مباشر

الملك محمد السادس يدعو البرلمانيين إلى التحلي بروح المسؤولية

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الملك محمد السادس يكشف أسباب مقاطعته القمم العربية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : العرب اليوم

السابق شخبطة 2
التالى ضبط 4 أشخاص بتهمة قتل نجار في الدقهلية