أخبار عاجلة

فوز حزب العدالة والتنمية بأغلبية الأصوات في الانتخابات المحلية التركية

فوز حزب العدالة والتنمية بأغلبية الأصوات في الانتخابات المحلية التركية
فوز حزب العدالة والتنمية بأغلبية الأصوات في الانتخابات المحلية التركية

اليكم تفاصيل هذا الخبر فوز حزب العدالة والتنمية بأغلبية الأصوات في الانتخابات المحلية التركية

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أمس الأحد، فوز حزبه العدالة والتنمية بأغلبية الأصوات في الانتخابات المحلية، فيما أظهرت النتائج الأولية غير الرسمية فوز المعارضة في العاصمة أنقرة.

وقال أردوغان في خطاب بإسطنبول، "حزبنا حصل على أغلبية الأصوات في الانتخابات المحلية، كما فاز تحالف الجمهور في الانتخابات"، مردفا "الخسارة والفوز تقدير شعبنا".

وتابع أردوغان أن "نتائج الانتخابات في شرق وجنوب شرق تركيا مهمة للغاية وإخواننا الأكراد لم يسلموا إرادتهم للتنظيم الإرهابي".

اقرأ ايضًا:

انفجار لغم أرضي زرعه "داعش" يقتل عائلة من 6 أشخاص شمالي الريف الحموي

وأشار الرئيس التركي إلى أن "الانتخابات المقبلة ستجرى في شهر حزيران/يونيو من عام 2023".

وأظهرت نتائج أولية غير رسمية فوز حزب الشعب الجمهوري في أنقرة، بينما ذكرت قناة تلفزيون "إن.تي.في" التركية أن مرشح حزب المعارضة الرئيسي في العاصمة أنقرة حافظ على تقدم ضئيل في الانتخابات المحلية التي جرت في تركيا اليوم الأحد بعد فرز أكثر من 75 بالمائة من بطاقات الاقتراع.

وأوضحت القناة أن منصور يافاش مرشح حزب الشعب الجمهوري لمنصب رئيس بلدية أنقرة حصل على 49.8 بالمائة من الأصوات مقابل 47.8 لمنافسه محمد اوز هسكي مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم.

وتنافس في الانتخابات 12 حزبا، هي العدالة والتنمية، والشعب الجمهوري، والحركة القومية، والشعوب الديمقراطي، والسعادة، وتركيا المستقلة، والاتحاد الكبير، والديمقراطي، واليسار الديمقراطي، وإيي، والشيوعي التركي، والوطن.

وقد يهمك ايضًا:

المؤبد لـ 37 شخصًا بتهمة محاولة اغتيال أردوغان

تركيا تهاجم ترامب بسبب إعلانه حول الجولان وتؤكد تبعيتها لسوريا

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر فوز حزب العدالة والتنمية بأغلبية الأصوات في الانتخابات المحلية التركية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : العرب اليوم

السابق غوارديولا: لدي فضول لفعل أشياء أخرى قبل أن أموت
التالى بيراميدز يتقدم على الزمالك بهدف علي جبر .. فيديو