أخبار عاجلة
سقوط شخص في حفرة بعمق 6 متر بجدة -
"فخ" يمثل مصر في مهرجان كان السينمائي -

الولايات المتحدة تدرس قطع التمويل عن 3 دول في أميركا الجنوبية

الولايات المتحدة تدرس قطع التمويل عن 3 دول في أميركا الجنوبية
الولايات المتحدة تدرس قطع التمويل عن 3 دول في أميركا الجنوبية

اليكم تفاصيل هذا الخبر الولايات المتحدة تدرس قطع التمويل عن 3 دول في أميركا الجنوبية

كشف تقرير صادر عن "سي أن أن" نقلا عن ممثل وزارة الخارجية الأميركية، أن الولايات المتحدة لن تقدّم مساعدات بعد الآن لثلاث دول في أميركا الجنوبية هي السلفادور وهندوراس وغواتيمالا، وتأتي هذه الخطوة بعد أقل من يوم من اقتراح الرئيس دونالد ترامب خفض التمويل عبر "تويتر"، ويعدّ قطع المساعدات الأميركية عن الدول الثلاث كعقوبة لتلك الدول، إذ ترى الولايات المتحدة أنها لا تفعل ما يكفي لوقف الهجرة غير الشرعية إلى الولايات المتحدة.

وقال ترامب الجمعة "المكسيك لا تفعل لنا شيئا للمساعدة في وقف تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى بلادنا، إنهم يكتفون بالأقوال فقط ولا يفعلون شيئا، وبالمثل هندوراس وغواتيمالا والسلفادور أخذت أموالنا لأعوام ولم تفعل لنا شيئا، والديمقراطيين لا يهتمون بالأمر، إنها قوانين سيئة، وربما نغلق الحدود الجنوبية".

اقرأ ايضًا:

بومبيو يؤكد الولايات المتحدة تزود أوكرانيا بمعلومات استخبارية

وأكد ممثل من وزارة الخارجية الأميركية أن الولايات المتحدة ستنهي مساعداتها لما يسمى ببلدان المثلث الشمالي في أميركا الجنوبية، وفقا إلى بيان أرسل إلى "سي أن أن"، وجاء في البيان "بناء على تعليمات الوزير فإننا ننفذ توجيهات الرئيس وننهي برامج المساعدات الخارجية لدول المثلث الشمالي".

وشملت ميزانية الإدارة المقترحة للعام المالي لعام 2019، 45.7 ملايين دولار للسلفادور و69.4 ملايين دولار لغواتيمالا و65.8 ملايين دولار لهندوراس، وفقا إلى ما أشارت إليه خدمة البحث في الكونغرس، وتأتي الخطوة استجابة لتصريحات ترامب بشأن الدول الثلاثة في يناير الماضي، حيث قال "هندوراس وغواتيمالا والسلفادور لا يفعلون لنا شيئا، ونحن ندفع لهم مئات المليارات سنويا لكننا سوف نتوقف عن ذلك قريبا".

وأوضح ترامب أنه ربما يغلق الحدود الأميركية مع المكسيك بالكامل الأسبوع المقبل إذا لم توقف المكسيك كل أشكال الهجرة غير الشرعية إلى الولايات المتحدة عبر الحدود الجنوبية، ولم تستجب وزارة الخارجية الأميركية للتعليق عند النشر.

وقد يهمك ايضًا:

الاتحاد الأوروبي يعلن عن انتهاء أزمة الهجرة غير الشرعية وينفي أخباراً كاذبة

الاتحاد الأفريقي يتحرك للقضاء على خطة أوروبية لمعالجة الهجرة غير الشرعية

 

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الولايات المتحدة تدرس قطع التمويل عن 3 دول في أميركا الجنوبية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : العرب اليوم

السابق التوك شو اليوم| إياد نصار وإنجي المقدم في سهرانين.. ON set داخل كواليس حكايتي
التالى «فهمي»: كلمة الرئيس بـ «الحزام والطريق» شاملة.. وأكدت عمق العلاقات المصرية الصينية