أخبار عاجلة
ناشئات اليد يحصدن برونزية البحر المتوسط -

مسئول صيني: فلسطين قضية جذرية للسلام

مسئول صيني: فلسطين قضية جذرية للسلام
مسئول صيني: فلسطين قضية جذرية للسلام

قال مساعد وزير الخارجية الصيني تشن شياو دونغ أن فلسطين قضية جذرية للسلام في الشرق الأوسط ويجب إيجاد حل عادل وشامل ودائم لهذه القضية وفقا لمقررات الأمم المتحدة ومبادرة السلام العربية.

وأضاف خلال افتتاح أعمال الدورة الثانية للمنتدى الصيني العربي للإصلاح والتنمية في شنغهاي اليوم أن الصين ستواصل دعم الشعب الفلسطيني بكل الوسائل، مبينا "إننا نعتبر أرض الجولان أرضا عربية محتلة ونرفض أي إجراءات أحادية بخصوصها".

وأكد رفض الجانب الصيني "للإسلاموفوبيا"، مشيرا إلى أن الجانب العربي يرفض أيضا التشويش والحملات ضد الصين.

وبين أن هناك توافقا في الرؤى والمواقف بين الجانبين العربي والصيني ويركز الجانبان جهودهم في بناء الحزام والطريق، مشيرا إلى أنه تم التوقيع على اتفاقيات تعاون مع معظم الدول العربية بخصوص مبادرة الحزام والطريق.

ويناقش المنتدى الذي يستمر يومين تحت عنوان "التشارك في بناء الحزام والطريق وتقاسم التنمية والازدهار"، ثلاثة محاور رئيسية هي محور التواصل السياسي: تعزيز التقاء استراتيجيات التنمية الصينية والعربية، ومحور تعميق التعاون: تعزيز العلاقات من خلال طريق الحزام والطريق، ومحور تواصل مراكز الافكار: تقديم الدعم الفكري للبناء المشترك للحزام والطريق.

ويشارك في المنتدى الرئيس اللبناني السابق ميشال سليمان ومسئولون صينيون وقادة سياسيون عرب ومسئولون حكوميون وخبراء وعلماء وباحثون.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مسئول صيني: فلسطين قضية جذرية للسلام برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الهلال اليوم

السابق أستراليا والنرويج تقدمان مساعدات لضحايا الإعصار فى موزمبيق
التالى أحمد رمزي: عبدالحليم حافظ كان هيموت وهو عمره 28 سنة.. فيديو