5 شائعات عن الاستفتاء بالتعديلات الدستورية.. اعرف الحقيقة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تزامنا مع دعوة الهيئة الوطنية للانتخابات المواطنين للمشاركة بالاستفتاء على التعديلات الدستورية، انتشرت عددا من الشائعات مؤخرا بشأن التصويت بالاستفتاء والعملية الانتخابية.

ونشرت فضائية إكسترا نيوز، نفيا لعدد من هذه الشائعات في أنباء عاجلة لها، كان أبرزها..

1- لا صحة لطباعة أوراق الاستفتاء على التعديلات الدستورية قبل الانتهاء من الحوار المجتمعي ونفى رئيس مجلس النواب هذه الشائعة، معلقا بأنه من غير المنطقي أن يتم الطباعة قبل الوقوف على الصيغة النهائية للتعديلات الدستورية.

2- لا صحة لمساس التعديلات الدستورية الجديدة بالنظام البرلماني ولو في فقرة واحدة، والمواد المعدلة لم تتعرض في الفصل الخاص بالسلطة التشريعية ‘لا بمزيد من الضمانات إلا للفئات التي خصصها الدستور بتمييوها تمييزا إيجابيا.

3- نفت وزارة التنمية المحية صحة ما تردد عن فرض غرامة خمس آلاف جنيه على أصحاب المحال لعدم رفعهم لافتات تأييد للتعديلات الدستورية.

4- لا صحة لان تكون التعديلات الدستورية الجديدة وسيلة لتحويل مصر من دولة مدنية إلى عسكرية .

5- المؤسسات العسكرية ورئاسة الجمهورية لم تتدخل مطلقا في اقتراح التعديلات الدستورية والاقتراح بالتعديلات الدستورية كان من مجلس النواب وهو من ضمن حقوقه.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر 5 شائعات عن الاستفتاء بالتعديلات الدستورية.. اعرف الحقيقة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الهلال اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق