وزارة الهجرة تتعاون مع المنظمة الدولية بشأن تقديم الدعم الفني لوحدة تنسيق المشاريع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وقعت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ولوران دي بوك رئيس مكتب المنظمة الدولية للهجرة في مصر، بروتوكول تعاون بين وزارة الهجرة والمنظمة بشأن تقديم الدعم الفني لوحدة تنسيق المشاريع بالوزارة (PCU) من خلال خبراء وطنيين ودوليين، واستدامة تفعيلها فى إطار سياسة حوكمة الهجرة،وإشراك المغتربين فى التنمية.

أعربت وزيرة الهجرة، فى مستهل كلمتها، عن سعادتها بتوقيع هذا البروتوكول والتعاون بين فريق عمل وزارة الهجرة والمنظمة، مشيدة بالجهد المبذول على مدار العديد من الشهور.

وأكدت أن هذا البروتوكول سيتيح المزيد من التعاون والمضي فى الخطط والاستراتيجيات التي تقدمها الوزارة للمصريين فى الخارج،  وتبادل الخبرات بين الوزارة ومنظمة الهجرة الدولية منا يثري من عمل الوزارة، ويتيح العديد من الخبرات والأفكار المتطورة التي يعمل هذا البروتوكول على إتاحتها.

واشارت الوزيرة إلى أن إشراك المصريين فى الخارج فى جهود التنمية، هي تكليفات القيادة السياسية للوزارة، ولهذا نسعي دائما لإشراكهم فى هذه المشروعات، لافتة إلى أن هناك العديد من المصريين في الخارج شاركوا في مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة" بالمساهمة فى نمو العديد من القري بالمحافظات الأكثر تصديرا للهجرة غير الشرعية، ولهذا نستهدف من هذا البرتوكول تعظيم إشراكهم في جهود التنمية. 

وأوضحت وزيرة الهجرة أن الوزارة بذلت جهودًا كبيرة على عدة محاور تهدف إلى حماية الأمن القومي وسياسة مصر الخارجية، واعتماد مدربين للتوعية من مخاطر الهجرة غير الشرعية.

وأضافت الوزيرة أن الجهود التي تبذلها الوزارة تأتي في ضوء تنفيذ توجهات الحكومة لتحقيق التنمية المستدامة 2030، فضلا سعي الوزارة الدائم بالتعاون مع كافة الجهات لتوفير فرص بديلة للشباب، لمنع الهجرة غير الشرعية.

واختتمت السفيرة نبيلة مكرم بالإشارة للتعديلات الدستورية، مؤكدة أن المصريين في الخارج يضربون دائما خير المثل للمصريين فى  المشاركة السياسية، لافتة إلى أنها وجهت بتشكيل غرفة عمليات بالوزارة لمتابعة أي شكاوى للناخبين في الخارج والتعامل معها.

ومن جانبه، أعرب لوران دي بوك رئيس مكتب المنظمة الدولية للهجرة في مصر، عن سعادته بتوقيع هذا البرتوكول مع الوزارة، مؤكدا أن المنظمة ستقوم  بدعم الوزارة في توسيع أنشطة وحدة تنسيق المشاريع بالوزارة (PCU) وإستدامة تفعيلها فى إطار سياسة حوكمة الهجرة وإشراك المغتربين فى التنمية.

وأشاد بوك بدور وزارة الهجرة في سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع والاستفادة من عقول علماء مصر في الخارج، وبمبادرة إحياء الجذور التي نظمتها الوزارة للجاليات اليونانية والقبرصية في مصر،  واهتمام السفيرة نبيلة مكرم بالمصريين في الخارج وسفرها بشكل شخصي للتعامل مع أي أزمة يتعرضون لها، مؤكدا أن توقيع هذا البروتوكول سيساهم بشكل كبير في إثراء جهود الوزارة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر وزارة الهجرة تتعاون مع المنظمة الدولية بشأن تقديم الدعم الفني لوحدة تنسيق المشاريع برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الهلال اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق