مئات الآلاف من المصابين بالكوليرا باليمن.. وتحذير من الأسوأ

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

سكاي نيوز عربية - أبوظبي أعلنت منظمة "أوكسفام" الإنسانية الدولية، أنها رصدت 195 ألف حالة يشتبه بإصابتها بمرض الكوليرا في اليمن، خلال العام 2019.

وحذت المنظمة مما سمته "أسوأ تفشٍ للكوليرا بالعالم"، في الوقت الذي تعاني المنظمات الإغاثية باليمن من صعوبة الوصول إلى قرابة 40 ألف شخص يشتبه في إصابتهم بالمرض.

وأشارت المنظمة في بيان إلى تزايد عدد الحالات المشتبه بإصابتها بالكوليرا، موضحة أنه من المحتمل أن يُفاقم موسم الأمطار الوشيك بانتشار المرض، بسبب الفيضانات وتلوث مصادر المياه".

وأكدت المنظمة الدولية وفاة أكثر من 3 آلاف شخص منذ بدء تفشي المرض عام 2016.

وكانت وكالة أسوشيتد برس قد نشرت تحقيقا صادما عن تعمد ميليشيات الحوثي الموالية لإيران، منع شحنة محملة بلقاحات الكوليرا من الوصول إلى صنعاء، بينما كان الوباء يفتك باليمنيين في المحافظات الخاضعة لسيطرتهم.

وذكر التحقيق أن طائرة تابعة للأمم المتحدة محملة بنصف مليون جرعة من لقاح الكوليرا حطت في أحد مطارات القرن الأفريقي، في يوليو 2017، وظلت تنتظر إذنا من الحوثيين لتسليم الشحنة، لكن دون جدوى.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مئات الآلاف من المصابين بالكوليرا باليمن.. وتحذير من الأسوأ برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : sky news arabia

أخبار ذات صلة

0 تعليق