المستشار الثقافي بالسفارة الأمريكية: مهتمون بمجال ريادة الأعمال في مصر لخلق فرص عمل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر المستشار الثقافي بالسفارة الأمريكية: مهتمون بمجال ريادة الأعمال في مصر لخلق فرص عمل

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قالت مستشارة الثقافة والإعلام فى السفارة الأمريكية بالقاهرة، هيلين لافاف، إن السفارة مهتمة بمجال ريادة الأعمال، وذلك لوجود عدد كبير جداً من الشباب المبدع فى مصر، وأيضاً من أجل توفير المزيد من الوظائف، وتشجيع ثقافة العمل الحر.

وأضافت، من ضمن اهتمامات حكومة الولايات المتحدة الأمريكية رعاية مؤتمر «القمة العالمية لريادة الأعمال» فى هولندا الذى يعقد فى شهر يونيه المقبل بالتعاون مع الحكومة الهولندية، ومن المقرر أن يشارك فيه 20 ألفا من كبار قادة الأعمال فى العالم.

جاء ذلك فى تصريحات صحفية لها، مساء اليوم السبت، على هامش حفل الإعلان عن نتائج برنامج «ستارت أب إيجيبت»، الذى نظمته السفارة الأمريكية.

وأكدت لافاف أن هذا المشروع من ضمن الفعاليات التى تدعمها السفارة تمهيداً لقمة رواد الأعمال الذى يعقد فى هولندا، وأشارت، إلى قيام السفارة الأمريكية بتمويل البرنامج بمبلغ قيمته 215 ألف دولار.

وأوضحت أن الشركات التى لم يتم اختيار هذا اليوم ضمن الـ7 الفائزين أتيحت لها فرصة التعرف على ريادة الأعمال.

وأشارت لافاف إلى مشاركة 12 شركة من ضمن 35 شركة شاركت فى البرنامج تديرها نساء، وهو يؤكد دور المرأة المصرية.

وقالت إن الشراكة بين السفارة الأمريكية وشركة إنجاز قائم منذ عدة سنوات، وتم التعاون بين الجانبين فى عدة مشروعات، وسوف يتم التعاون فى برامج أخرى يكون بعد تقييم برنامج «ستارت أب إيجيبت».

وأضافت: «استمعنا من الشركات عن كيفية تقديم مشاريعهم الإقناع فى الاستثمار، ووجدنا أفكار مبتكرة ولها أبعاد إجتماعية، ووجدنا شركات تعرض منتجات، وأخرى تعرض خدمات مثل إعادة التدوير، وشركات تساعد أصحاب الإعاقة، وشركات تعمل تشبيك المتطوعين لخدمة المجتمع، لكن التأثير الاجتماعى ضمن أفكار الربح التى تقدمها الشركة».

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر المستشار الثقافي بالسفارة الأمريكية: مهتمون بمجال ريادة الأعمال في مصر لخلق فرص عمل برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق