العرب اليوم

«من المستشفى الجوى لـ الجلاء العسكرى».. 3 ساعات من كواليس وصول الحايس

اليكم تفاصيل هذا الخبر «من المستشفى الجوى لـ الجلاء العسكرى».. 3 ساعات من كواليس وصول الحايس

«11 يوم من غيابه لحد رجوعه، و11 ساعة من أول ماسمعت صوته ولحد ماشافته عينى».. بهذه الكلمات عبرت والدة النقيب محمد الحايس عن آلام انتظارها خبر مطمئن عن ولدها منذ اختفائه فى عملية الكيلو 135 طريق الواحات العشرين من أكتوبر.

فى الثامنة صباحًا ورد الأب اتصالا هاتفيا من وزارة الداخلية كان أملهم الوحيد معرفة أي معلومة تفيد ببقاء نجلهم على قيد الحياة أو عن مكانه ليتفاجئوا بسماع صوته، وكانت المعلومات الأولية التى وردت إليهم توضح أن الجيش تمكن من تحريره من قبضة الإرهابيين على طريق ليبيا.

وظلت الحيرة تصاحبهم عقب تلك المكالمة حتى رؤيته، فى تمام الواحدة ظهرًا علمت الأسرة أنه على متن طائرة عسكرية، ويصحبه فريق طبي كامل دون تحديد وجهتهم.

وكان الاحتمال الأقوى الاتجاه إلى المستشفى الجوي بمنطقة التجمع الخامس، وعليه توجهت «الدستور» إلى هناك، حيث رفعت إدارة المستشفى حالة الاستعداد لاستقبال الحايس، فتم تجهيز جناح الاستقبال والطوارئ بعد مكالمة هاتفية طالبتهم بتجهيز غرفة عمليات وغرفة للإفاقة والانتظار، وكل تلك التحضيرات حالت دون استقبال المرضى المترددين على المستشفى لتلقى الخدمة الطبية.

وفى مدخل المستشفى الجوي، تقف سيارة إسعاف مجهزة منتظرة عقب ورود معلومات عن وصوله من الخامسة مساءً، دام الوضع بالداخل على هذا الحال لأكثر من ساعتين ونصف حتى يفتح قسم الطوارئ أبوابه مرة أخرى للجمهور.

وعلى أبواب المستشفى، تجمعت كاميرات عدد من الجرائد والمواقع الإخبارية فى انتظار وصول الحايس أملا فى التقاط الصور الأولى لظهور"بطل الكيلو 135"، لتعلم بعدها «الدستور» أنه تم تغيير وجهة الطائرة لمستشفى آخر.

وفى السابعة مساءً، كان وصوله لمستشفى الجلاء للقوات المسلحة فى ميدان العروبة، وعلى الفور وفقًا لرواية أحد الأقارب أنه دخل إلى غرفة العمليات، مشيرين إلى أنه أزيلت له رصاصة من قدمه على متن الطائرة، لكن تبقى شظايا عمل الأطباء على إخراجها لمدة ساعة ونصف داخل العمليات، والسبب وراء طول المدة كان حدوث نزيف داخلي استغرق وقت لإيقافه، والوقوف على أسبابه، وذلك طبقًا لما قاله الطبيب للوالدين بعد الخروج من العملية.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الدستور

أخبار متعلقة :