موقع العرب اليوم


22 ورقة بحثية في المؤتمر السنوي الـ30 لقسم طب الأطفال بالمنصورة

وإليكم تفاصيل الخبر 22 ورقة بحثية في المؤتمر السنوي الـ30 لقسم طب الأطفال بالمنصورة

نظم قسم الأطفال بطب المنصورة اليوم، فعاليات مؤتمر المنصورة السنوي الثلاثين بقاعة الدكتور المهدي الباسوسي بعنوان "الانطلاق من العمومية إلى التخصص الدقيق في طب الأطفال وتقليل الفجوة بينهما" تحت رعاية الدكتور محمد حسن القناوي، رئيس الجامعة، والدكتور السعيد عبد الهادي، عميد كلية الطب.

وعرض المؤتمر فيلم وثائقي عن الراحل الدكتور عثمان السيد، رئيس وحدة الأمراض المعدية السابق بمستشفى الأطفال بجامعة المنصورة وتم تكريمه في حضور حرمه الدكتورة رغدة أحمد فرج.

وقال الدكتور أحمد منصور، نائب رئيس المؤتمر ورئيس وحدة أمراض الدم والأورام، إن المؤتمر يهدف إلى استعراض الجديد فى مجال تشخيص وعلاج أمراض الأطفال باستخدام المناظير والقسطرة التداخلية وعلاج الفشل الكلوي عن طريق الخلايا الجذعية، وإنشاء وحدة أبحاث الخلايا الجذعية من الحبل السري ومناقشة آليات عمليات زراعة النخاع للأطفال مرضى السرطان والحالات الوراثية المستعصية ومناقشة الجديد في زراعة الكلى للأطفال.

وأضاف منصور، أنه تم تقديم 22 ورقة بحثية للمؤتمر الذي سيتم خلاله استعراض 18 حالة مرضية تتم مناقشتها بمشاركة عدد من أطباء الأطفال من مختلف الجامعات المصرية.

وأكد الدكتور مجدي أبو الخير، رئيس قسم طب الأطفال ورئيس المؤتمر، أنه تم عقد ورشتي عمل على هامش المؤتمر، الأولى تتعلق بأمراض القلب وتم من خلالها التدريب على استخدام القسطرة التداخلية والفحص والتشخيص باستخدام الموجات الصوتية برئاسة الدكتورة هالة المرصفاوي، بينما تمثلت الثانية في استخدام مناظير الجهاز الهضمي في التشخيص والعلاج.

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر 22 ورقة بحثية في المؤتمر السنوي الـ30 لقسم طب الأطفال بالمنصورة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

أخبار متعلقة :