دبي الآن منصة ذكية توفر أكثر من 60 خدمة حكومية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر دبي الآن منصة ذكية توفر أكثر من 60 خدمة حكومية

المصدر:
  • د - علي الزكري

التاريخ: 23 أبريل 2019

أطلقت مؤسسة حكومة دبي الذكية منصة "دبي الآن" ، وهي منصة " تطبيق " ذكي يتيح  إمكانية الوصول الرقمي الفوري لأكثر من 60 خدمة حكومية ، في مكان واحد .

وقالت حصة البلوشي ، مدير إدارة الخدمات الذكية في دبي الذكية ، أنه تم اطلاق هذه المنصة ، بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي ، بضرورة دمج الخدمات الحكومية في منصة واحدة تمكًن المتعامل من الوصول إلى كافة الخدمات وإجراء جميع المعاملات.

واوضحت البلوشي في ندوة نظمتها دبي الذكية للإعلاميين أن " دبي الآن " وهي أول منصة موحدة من نوعها تغطي معظم احتياجات سكان وزوار دبي  اليومية عبر أكثر من 60 خدمة ذكية توفرها 30 جهة حكومية وخاصة .

وأكدت أن دبي الذكية تسعى لجعل منصة "دبي الان" المنصة الوحيدة للخدمات في دبي .

وتوفر منصة "دبي الآن " العديد من الخدمات مثل إدارة الفواتير وتتبع طلبات التأشيرات وتجديد الرخص التجارية وتسجيل المركبات وغيرها من الخدمات التي تسهل  حياة الناس و  تجعل خدمات المدينة أكثر سلاسة وفاعلية.

وبحسب حصة البلوشي فان عدد المتعاميلن في المنصة بلغ 300 ألف متعامل حتى الان ، يستفيدون فعليا من 64 خدمة ذكية ، بالاضافة إلى رحلتين ذكيتين تم تصميمها وهما : رحلة الانتقال لمنزل جديد ، والتي تتيح لك انجاز كافة المعاملات المطلوبة للانتقال الى منزل جديد في دبي ، عبر المنصة مباشرة وبكبسة زر دون الحاجة إلى مراجعة العديد من المؤسسات والدوائر الحكومية المعنية ، وكذلك رحلة القيادة في دبي التي تتيح لك انجاز كافة الإجرات والمعاملات اللازمة لقيادة سيارة في دبي بدءا من شراء السيارة مرورا بتمويلها فتأمينها وتسجيلها وصولا إلى قيادتها في الشارع ، وكل ذلك يتم عبر منصة دبي الان .

طباعة Email Ùيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest جوجل + Whats App

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر دبي الآن منصة ذكية توفر أكثر من 60 خدمة حكومية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : البيان

أخبار ذات صلة

0 تعليق