2.2 مليار درهم أرباح «اتصالات» الربعية الموحدة بنمو 5%

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر 2.2 مليار درهم أرباح «اتصالات» الربعية الموحدة بنمو 5%

المصدر:
  • أبوظبي- البيان

التاريخ: 23 أبريل 2019

بلغت قيمة الأرباح الصافية الموحدة لـ «مجموعة اتصالات» بعد خصم حق الامتياز الاتحادي 2.2 مليار درهم خلال الربع الأول من العام الجاري، وبزيادة سنوية وصلت نسبتها إلى 5%، وبهامش صافي ربح نسبته 17%.

وأظهرت النتائج المالية الموحدة للأشهر الثلاثة الأولى المنتهية في 31 مارس 2019 التي أعلنت أمس، أن قاعدة مشتركي «اتصالات» في دولة الإمارات وصلت خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 12.6 مليون مشترك، في حين بلغ إجمالي قاعدة مشتركي «مجموعة اتصالات» 143 مليون مشترك، وبزيادة سنوية وصلت نسبتها إلى 2%.

كما وصلت قيمة إيرادات المجموعة الموحدة إلى 13 مليار درهم، فيما وصلت الأرباح الموحدة قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء إلى 6.6 مليارات درهم، بزيادة سنوية بلغت نسبتها 2%، وبهامش نسبته 51%، ووصلت ربحية السهم الواحد خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 25 فلساً، وبزيادة 5%، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وقال المهندس صالح عبدالله العبدولي، الرئيس التنفيذي لـ «مجموعة اتصالات»، إن أداء المجموعة خلال الربع الأول، يعتبر انطلاقة جيدة للعام 2019، واستمراراً لمسيرة الإنجازات التي حققتها الشركة في العام الماضي، ودليلاً واضحاً على الجهود المبذولة من أجل تحقيق رؤية المجموعة وطموحاتها لــ «قيادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات».

وأشار إلى نجاح «اتصالات» في المحافظة على مكانتها المرموقة كأقوى علامة تجارية لقطاع الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، نتيجة لجهودها الدؤوبة وريادتها في مجال التحول الرقمي.

وقال العبدولي، إن بنية «اتصالات» التحتية تلعب دوراً محورياً في تحقيق أهدافنا الاستراتيجية نحو التحول الرقمي، حيث أسهمت الجهود والاستثمارات المتواصلة في تحديث وتطوير بنيتها الشبكية، في تمكين دولة الإمارات العربية المتحدة من أن تكون الأولى عالمياً في نسبة نفاذ شبكة الألياف الضوئية للمنازل (FTTH) وللعام الثالث على التوالي.

وأضاف، أن «اتصالات» ستواصل جهودها في تحديث شبكاتها والاستثمار في التقنيات المستقبلية مثل إنترنت الأشياء (IoT)، ومجال الذكاء الاصطناعي (AI)، وهي التقنيات التي تعززها جهودنا الرائدة في إطلاق شبكة الجيل الخامس، وبالشكل الذي يمكن الشركة من تلبية المتطلبات والتطلعات الحالية والمستقبلية لعملائها من الأفراد والشركات، من الخدمات والحلول الرائدة والمبتكرة.. إننا اليوم على ثقة بأن شبكة الجيل الخامس ستوفر الكثير من الفرص التي من شأنها دعم جهود دولة الإمارات الرامية إلى تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية مستدامة.

 

طباعة Email Ùيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest جوجل + Whats App

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر 2.2 مليار درهم أرباح «اتصالات» الربعية الموحدة بنمو 5% برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : البيان

أخبار ذات صلة

0 تعليق